عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اللجنة المنظمة تقيم مؤتمرًا صحفيًا قبل انطلاق الجولة الخامسة.. أساطير العالم يدشنون مشاركتهم في الحدث العالمي في

تم النشر في: 

02 سبتمبر 2024, 9:53 مساءً

يستهل أفضل 16 لاعبًا في العالم مشوارهم في بطولة الماسترز التي تُقام منافساتها في العاصمة «»، اليوم الثلاثاء، بعد تأهلهم بشكل تلقائي إلى دور الـ32، إذ تضم القائمة كلاً من: الأسكتلندي جون هيغينز، والإنجليزي مارك سيلبي، والويلزي مارك ويليامز، والبلجيكي لوكا بريسيل، والإنجليزي شون ميرفي، بالإضافة إلى مواطنه جود ترامب؛ المصنف الأول عالميًا وبطل العالم 2019، والأيرلندي الشمالي مارك ألين؛ المصنف الثاني عالميًا وبطل العالم 2024، والإنجليزي كيرين ويلسون.

abdullwahab khabti

من جهة أخرى، عقدت اللجنة المنظمة لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر، مساء أمس الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا، بحضور كلٍ من: رئيس الاتحاد للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري، وأسطورة السنوكر الإنجليزي روني أوسوليفان، إلى جانب مواطنه المصنف الأول عالميًا جود ترامب، وسايمون براونيل، الرئيس التنفيذي للجولة العالمية للسنوكر، وإيميلي فريزر، الرئيس التنفيذي لشركة ماتش روم للرياضة، بالإضافة إلى حضور وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

abdullwahab khabti

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور ناصر الشمري، خلال المؤتمر الصحفي، أهمية البطولة وأنها تمثل علامة فارقة في جهود المملكة لتعزيز السنوكر ودعم المواهب الشابة، وأن هذا الحدث العالمي يلهم الأجيال الجديدة ويحفز تطلعاتهم، بينما نواصل العمل على تطوير البنية التحتية المحلية، واستضافة البطولات الدولية لدعم نجومنا الواعدين.

abdullwahab khabti

فيما عبّر روني أوسوليفان عن حماسه للمشاركة في البطولة، قائلاً: "بطولة الماسترز السعودية للسنوكر هي الأفضل في الجولة العالمية، بفضل التنظيم الممتاز والمرافق المتطورة، أشعر بالحفاوة الكبيرة هنا، وأتطلع لتقديم أداء يليق بهذا الحدث العالمي".

abdullwahab khabti

وفي سياق متصل، أشارت إيميلي فريزر إلى الرؤية المستقبلية للبطولة، قائلة: "نسعى من خلال بطولة الماسترز السعودية لبناء مستقبل مشرق للسنوكر، وإن اختيار المملكة لاستضافة هذا الحدث يؤكد التزامنا بتطوير اللعبة، وإلهام الجيل القادم من النجوم الواعدين".

abdullwahab khabti

وأكد سايمون براونيل أهمية التعاون مع المملكة في تطوير الرياضة بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الشراكة مع الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تهدف إلى تنمية اللعبة بشكل مستدام وطويل الأمد، وأن بطولة الماسترز السعودية تُسهم في تحقيق هذا الطموح.

abdullwahab khabti

يُذكر أن البطولة تُبث في أكثر من 200 دولة، مما يعكس الاهتمام العالمي برياضة السنوكر، ويؤكد أهمية هذا الحدث في تطوير اللعبة على مستوى المملكة والمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا