عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"هلال مكة" يرفع جاهزيته لمواجهة الحالة المطرية تزامنًا مع تحذيرات "الأرصاد"

تم النشر في: 

02 سبتمبر 2024, 10:44 مساءً

رفع فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة، جاهزيته القصوى تزامنًا مع تحذيرات المركز الوطني للأرصاد بشأن الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة.

وأكد مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، الجاهزية التامة لغرفة القيادة والتحكم، وجميع المراكز الإسعافية بالمنطقة وفرق الاستجابة النوعية والفرق الإسعافية التطوعية بالتزامن مع الحالة المطرية الغزيرة بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الخدمة الإسعافية لم تتأثر بفضل الله بالحالة المطرية.

وأشار "بلجون" إلى أن الهيئة رفعت الجاهزية في 98 مركزًا بمنطقة مكة المكرمة بأطقمها من أطباء واختصاصيين وفنيي إسعاف طب طوارئ بعدد 1,420 مقدم خدمة مجهزين على أتم الاستعداد، بالإضافة إلى توفير عدد الآليات ما يقارب 149 آلية ما بين إسعاف مجهزة وآليات الكوارث والأزمات الشوافات، إلى جانب الإسعاف الجوي الذي يدعم الخدمات الإسعافية الأرضية لمواجهة مثل هذه الأحداث والمجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية.

وأهابت هيئة الهلال الأحمر السعودي بجميع المواطنين والمقيمين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث، لا قدر الله، خصوصًا عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة، كمجاري السيول وتجمعات الأمطار، وعدم التجمهر حول الحوادث، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمحتاجيها.

يُذكر أن الهيئة تتلقّى طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم "997"، وتطبيق اسعفني على مدار 24 ساعة في حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا