عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

واشنطن تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي لشرائها بطريقة تنتهك العقوبات الأمريكية

تم النشر في: 

02 سبتمبر 2024, 8:32 مساءً

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الاثنين أنها صادرت طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في جمهورية الدومينيكان، ونقلتها إلى فلوريدا، مشيرة إلى أنه تم شراؤها على نحو ينتهك العقوبات الأمريكية.

وفي التفاصيل، قال العدل ميريك غارلاند في بيان: "صادرت وزارة العدل طائرة، تم شراؤها بشكل غير قانوني مقابل 13 مليون دولار، من خلال شركة وهمية، وتم تهريبها خارج الولايات المتحدة لاستخدامها من قِبل نيكولاس مادورو وأعوانه". فيما أشار البيان إلى أن الطائرة من طراز داسو فالكون 900 إي.إكس.

وتشهد ، هذا البلد الغني بالنفط في أمريكا الجنوبية، أزمة سياسية منذ الانتخابات الرئاسية في 28 يوليو؛ إذ أثار إعلان فوز مادورو (61 عامًا) بولاية ثالثة تظاهرات عفوية، قُمعت بوحشية.

ويتهم مادورو بانتظام مرشح المعارضة الفنزويلية لانتخابات الرئاسة غونزاليس أوروتيا بالمسؤولية عن أعمال العنف، ويصفه بـ"الجبان"، وفقًا لـ"سكاي نيوز ".

وصادقت المحكمة العليا الفنزويلية، التي يعتبرها مراقبون موالية للسلطات، على الفوز المعلن لمادورو في الانتخابات الرئاسية، وهو قرار وصفه الأخير بأنه "تاريخي، ولا جدال فيه"، بينما اعتبرته المعارضة "باطلاً ولاغيًا".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سابقا أن هناك "أدلة قاطعة" على أن أوروتيا فاز بالانتخابات الرئاسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا