عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

30 يوما على انطلاق النسخة الثالثة لدورة الألعاب 2024

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 7:18 مساءً

تشهد العاصمة بعد 30 يوماً انطلاق دورة الألعاب بنسختها الثالثة، في الفترة من 3 - 17 أكتوبر المقبل، وسط ترقب لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني، حيث تتزايد وتيرة الحماس للحدث الذي يشهد المنافسة في 52 منها 7 بارالمبية و 10 استعراضية و 15 لفئة الشباب.

ويحتضن "مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي"، منافسات كرة اليد، والكرة الطائرة، وكرة السلة، والدراجات الهوائية، والبولينج، والسباحة، والسباق الثلاثي، والصالة البارالمبية تستضيف منافسات الألعاب البارالمبية، وهي كرة الهدف والبوتشيا، رفع الأثقال، وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وعلى "نادي الرياض" تقام مجموعة من المنافسات هي: ألعاب القوى، وألعاب القوى البارالمبية، وكرة الصالات، والشطرنج، والرقبي، والكريكت، والسهام، والإسكواش، وكرة الصالات للصم.

ويشهد "البوليفارد رياض سيتي"، عدداً من الرياضات المقسمة على خمس مناطق داخلية، هي: البوليفارد 1 ومنافساتها، والملاكمة التايلاندية، والملاكمة، وتنس الطاولة البارالمبية، وتنس الطاولة، والبوليفارد 2 منافسات الجودو، والمصارعة، والتايكوندو، والكاراتيه، والجوجيتسو، بينما يستقبل البوليفارد 3 منافسات المبارزة، الجمباز، والروبوت، والرياضات اللاسلكية، وتجري في البوليفارد 4 منافسات البلوت، ورفع الأثقال، ورفع الأثقال البارالمبية، والريشة الطائرة، وفنون القتال المختلطة، وفي البوليفارد 5 تقام الرياضات الإلكترونية، البادل.

وستتعدد المنافسات في منطقة المشجعين، ومنها سلة 3 x 3، وكرة الطائرة الشاطئية، والتسلق، والتزلج اللوحي، وستكون منافسات سباقات الهجن ومنافسات الفروسية لقفز الحواجز في ميدان قفز السعودية بالجنادرية، ومنافسات البلياردو في مركز كيوز، والكارتنج بميدان ديراب، والملاحة الشراعية في نادي الجبيل للرياضات البحرية، والرماية بميدان الرماية بالأمن العام، والتنس على ملعب الاتحاد للتنس، فيما تقام منافسات الجولف في نادي الرياض للجولف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا