عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بطولة الماسترز للسنوكر في .. تحديد المتأهلين إلى دور الـ16

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 10:14 مساءً

اختتمت أمس الثلاثاء منافسات الجولة الخامسة من بطولة الماسترز للسنوكر، والتي لُعبت بنظام الأفضل من 9 أشواط، وشارك فيها 16 لاعبًا من المتأهلين عبر الجولات السابقة، بالإضافة إلى 16 لاعبًا من أصحاب التصنيف الأعلى، ومن بينهم أسطورة السنوكر اللاعب الإنجليزي روني أوسوليفان، ومواطنه جود ترامب، المصنف الأول عالميًا.

وافتتحت المنافسات من خلال 8 مباريات شهدت تنافسًا قويًا بين المشاركين، وانعكس ذلك من خلال المواجهة الأولى التي جمعت بين جود ترامب والصيني وو ييزي الذي نجح في التقدم بأربعة أشواط نظيفة، إلا أن الإنجليزي استطاع تدارك الموقف، وتقديم مستوى مميز منحه الفوز في 5 أشواط متتالية، ليخطف بطاقة التأهل لدور الـ16.

وحقق الصيني جياو جودونج مفاجأة بتغلبه على المصنف الثاني عالميًا الأيرلندي الشمالي مارك ألين بنتيجة 5-1، وبالنتيجة ذاتها تفوق الأسكتلندي سكوت دونالدسون على الإنجليزي باري هوكينز، في حين حقق الإنجليزي شون مورفي فوزًا مقنعًا على الصيني يوان سيجون بنتيجة 5-2، وتمكن غاري ويلسون من الفوز على ديفيد جيلبرت في المواجهة الإنجليزية الخالصة بالنتيجة نفسها.

وحضرت 5-3 في ثلاث مواجهات، بداية بالمباراة التي تفوق فيها الأسترالي نيل روبرتسون على الإنجليزي مارك سيلبي، وبعد ذلك في المباراة التي تغلب فيها الإنجليزي جاك ليساوفسكي على الويلزي جاك جونز، بالإضافة إلى المباراة التي اختتمت الجزء الأول من المنافسات وكانت بين الإنجليزيين؛ علي كارتر وإيليوت سليسور الذي كانت له الغلبة في .

وبدأت مواجهات الجزء الثاني من المنافسات عبر المواجهة التي شارك فيها الأسطورة روني أوسوليفان أمام الصيني لي بيفان، وسط حضور جماهيري كبير في الطاولة الرئيسة بالصالات الرياضية الخضراء، وقدم الإنجليزي أداءً مميزًا وتغلب على بيفان بنتيجة 5-1 ليتأهل إلى الدور القادم الذي سيواجه فيه الصيني جانغ أندا، فيما حجز بطل العالم الحالي الإنجليزي كايرن ويلسون بطاقة التأهل الأخيرة، بعد تغلبه بنتيجة 5-3 على الصيني ليو هونجيو.

وتستمر منافسات بطولة الماسترز السعودية للسنوكر اليوم الأربعاء، من خلال مباريات دور الستة عشر، والتي تنطلق في تمام الساعة 2 مساءً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا