عرب وعالم / السعودية / المواطن

بدء أعمال البناء في مشروع إستاد أرامكو في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بدأت أعمال البناء في مشروع إستاد أرامكو، وهو مشروع لتطوير البنية التحتية الرياضية في المملكة العربية ، فيما يتضمن المشروع، الذي تديره أرامكو، تعاونًا بين شركتي BESIX وALBAWANI لتصميم وبناء الإستاد، قبل انطلاق بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2027.

تصميمات ملعب أرامكو

يهدف شركاء المشروع المشترك إلى الانتهاء من المشروع بحلول عام 2026، وفي الشهر الماضي، كشفت أرامكو عن تصميمات شركة Populous المعمارية للإستاد والخطة الرئيسية المحيطة به في الخبر.

قد يهمّك أيضاً

ومن المقرر أن يستضيف الملعب، الذي سيتم بناؤه على مساحة تقارب 800000 متر مربع، حوالي 47000 متفرج، بحسب موقع worldconstructionnetwor المختص بأعمال البناء والتصميم.

مرافق الملعب

ومن المقرر أن يوفر إستاد أرامكو مرافق تستوعب الجماهير العامة وكبار الشخصيات والضيوف والرياضيين وموظفي وسائل الإعلام، فضلًا عن توفير ملاعب التدريب ووسائل الراحة لوقوف السيارات.

بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن الإستاد مركز طاقة مصمم لتوفير حلول والتبريد، فضلًا عن تحسينات الطرق والمناظر الطبيعية المرتبطة بها.

تحقيق الريادة في مجال التصميم

ويهدف ملعب أرامكو إلى الامتثال لأفضل ممارسات التصميم الشامل وتحقيق شهادة الريادة في تصميم الطاقة والبيئة (LEED) للاستدامة، بينما يجمع تحالف شركة بيسيكس البلجيكية وشركة البواني السعودية لتنفيذ ملعب أرامكو.

وقال بيتر ليمبريختس، المدير العام لشركة بيسيكس الشرق الأوسط: “إن دخولنا الإستراتيجي إلى المملكة العربية السعودية مدفوع بقدرات بيسيكس الهندسية الاستثنائية، والتي تم إثباتها مرارًا وتكرارًا في نجاحنا في تنفيذ مشاريع التصميم والبناء المعقدة في جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف: “مع التركيز على التميز والإبداع، نحن ملتزمون بإنشاء مساحات تحويلية مثل إستاد أرامكو التي لا تلبي أعلى المعايير فحسب، بل تعمل أيضًا كرموز للوحدة”.

الخطة الرئيسية لبناء ملعب أرامكو

وأوضح تقرير موقع “archdaily” المختص بعالم البناء والتصميم، أنه تم تصميم ملعب أرامكو والمنطقة الرئيسية المحيطة به، والتي تمتد على مساحة تقارب 800 ألف متر مربع، كمكان رياضي وترفيهي. وتتضمن الخطة الرئيسية وسائل الراحة المجتمعية والمرافق الرياضية الجديدة والمناطق الترفيهية والأماكن العامة. بالإضافة إلى ذلك، تم تضمين مركز تدريب رياضي مع ملعبين لكرة القدم.

وتتولى شركة فوستر أند بارتنرز، مسؤولية تصميم الملعب، كما تم اختيار شركة بوبيولوس لاحقًا لمواصلة تصميم الإستاد وأعلنت الآن أنها ستستمر في الإشراف على المشروع حتى اكتماله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا