عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل يلزم تحويل راتب العمالة المنزلية في فترة التجربة عبر المحفظة الرقمية؟.. مساند توضح

تم النشر في: 

04 سبتمبر 2024, 11:51 صباحاً

ورد استفسار إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية مساند، من أحد المتابعين، نصه: "العاملة المنزلية في فترة التجربة، هل يلزم تحويل راتبها في المحفظة الرقمية أم أنه اختياري ويلزم عند انتهاء فترة التجريب؟".

تحويل راتب العمالة المنزلية

وأوضحت منصة مساند، عبر صفحتها بمنصة إكس، أنه لا يتم الإلزام خلال فترة التجربة بتحويل راتب العمالة المنزلية في المحفظة الرقمية، لافتة إلى أنه لا يمكن الاستفادة من الخدمة إلا بعد إصدار الإقامة.

العمالة المنزلية خلال فترة التجربة

وتتيح منصة مساند إمكانية استقدام العمالة المنزلية، فيما وضعت فترة تجربة لصاحب العمل لتقييم العامل، وكشفت الإجراء اللازم في حالة رفض العامل العمل خلال فترة التجربة.

وأوضحت منصة مساند أنه خلال فترة التجربة يكون مكتب الاستقدام مسؤولًا عن العامل الذي توسط في استقدامه لمدة (90 يوم)، تبدأ من تاريخ قدومه للمملكة.

وأكدت مساند أنه في حالة رفض العامل العمل خلال فترة التجربة يلتزم مكتب/ شركة الاستقدام بترحيل العامل، وإعادة تكلفة الاستقدام محسوما منها ما يعادل المدة التي قضاها العامل في العمل حسب المعادلة التالية: (إجمالي تكلفة الاستقدام ÷ مدة عقد عمل العامل بالأشهر) × المدة المتبقية من مدة عقد عمل العامل بالأشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا