عرب وعالم / السعودية / عكاظ

سعود بن نهار يتسلّم شهادة تجديد اعتماد الطائف مدينة صحية

تسلّم محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز في مقر المحافظة من الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل شهادة منظمة الصحة العالمية لتجديد اعتماد الطائف مدينة صحية. واستمع محافظ الطائف إلى شرح عن أعمال برنامج المدن الصحية، الذي يعد أحد منظمة الصحة العالمية، ويهدف إلى النهوض بمناحي الحياة المختلفة.

وتأتي إعادة اعتماد الطائف مدينة صحية كأول مدينة في المملكة العربية يتم إعادة اعتمادها من منظمة الصحة العالمية بعد سلسلة من مراحل العمل على أساسيات البرنامج، لتطبيق معايير منظمة الصحة العالمية وفق منهجية عملية تحقق التنمية المستدامة وجودة الخدمات والرفاهية للمواطن والمقيم. وتعمل اللجنة الرئيسية للمدينة الصحية بالطائف واللجان الفرعية على إشراك شرائح المجتمع كافة في وضع الأولويات، وإعداد الخطط وصياغة الأهداف وسنّ الطرق الكفيلة لتنفيذها والعمل وفق آلية منظمة تشارك فيها جهات حكومية ومجتمعية تنعكس بالفائدة على الطائف وسكانها وزوارها.

وأشار وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل إلى أن إعادة اعتماد منظمة الصحة العالمية لمدينة «الطائف» باعتبارها مدينة صحية، يأتي بدعم متواصل من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، ومتابعة واهتمام من سمو محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، وجهود جميع القطاعات الحكومية والخدمية والخاصة والقطاع الثالث مع المجتمع.

يذكر أن برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة أول مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية على مستوى الإقليم، والرابع على مستوى العالم، كما يمتاز برنامج المدن الصحية بتحسين جودة الحياة، وجعل الصحة ضمن أولويات المشاريع التنموية من خلال تبني مستهدفات لمؤشرات صحية مستقبلية، وتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تسهم باستدامتها في خفض الأمراض المزمنة، التي تتأثر بالنمط الصحي، وهو ما يهدف إلى تحسين مركز المملكة العربية السعودية في المؤشرات الصحية الدولية، وتقليل نسبة المخاطر الصحية والحد من التكاليف الطبية، وهو ما يعد خطوة مهمة نحو مجتمع صحي حيوي.

هذا وقد وجه «الجلاجل» شكره للجهات المشاركة في عضوية لجان برنامج المدن الصحية تحت مظلة محافظة الطائف، إذ شاركت كلٌّ من أمانة الطائف وفرع والإدارة العامة للتعليم وجامعة الطائف والتنمية الاجتماعية والغرفة التجارية إلى جانب المديرية العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، وشرطة محافظة الطائف، والقطاع الخاص وممثلين لفئات المجتمع، ومنسق المدينة وفريق برنامج المدن الصحية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا