عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعد مصادرة طائرة "مادورو".. تعتقل عنصرًا من البحرية الأمريكية

تم النشر في: 

04 سبتمبر 2024, 8:51 مساءً

اعتقلت السلطات في ، يوم الأربعاء، عنصرًا من البحرية الأمريكية، حسبما قال مسؤول أمريكي.

وفي التفاصيل، قال المسؤول ، اشترط عدم الكشف عن هويته: "نتابع عن كثب وضع عنصر في البحرية الأمريكية اعتُقل في فنزويلا من جانب أجهزة القانون في هذا البلد". من دون تقديم تفاصيل إضافية.

وشهدت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية تظاهرات احتجاج إثر إعلان الرئيس نيكولاس مادورو فوزه في انتخابات جرت في 28 يوليو وتم التشكيك بنتائجها. وقُتل في التظاهرات عشرات الأشخاص وأوقف أكثر من 2400 آخرين.

وتؤكد المعارضة فوزها بغالبية ساحقة، ورفضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والكثير من دول أمريكا اللاتينية الاعتراف بفوز مادورو من دون الاطلاع على نتائج التصويت بالتفصيل.

وصادرت واشنطن الاثنين طائرة مادورو في جمهورية الدومينيكان ونقلتها إلى فلوريدا، في إجراء ندد به الرئيس الفنزويلي باعتباره "عمل قرصنة"، لكن واشنطن قالت إن الخطوة ضرورية، مشيرة إلى أن شراء الطائرة تم على نحو ينتهك العقوبات، وفقًا لسكاي نيوز .

وفي اليوم التالي نددت واشنطن بمذكرة اعتقال صدرت في فنزويلا في حق مرشح المعارضة للرئاسة إدموندو غونزاليس أوروتيا وهددت بالمزيد من الإجراءات ضد مادورو.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد نصحت الأمريكيين بعدم السفر إلى فنزويلا لأسباب تشمل الجريمة والاضطرابات والاعتقال غير المشروع.

ويقول تحذير السفر إلى فنزويلا الصادر عن الوزارة "هناك خطر كبير يتمثل بالاحتجاز غير المشروع لمواطنين أمريكيين في فنزويلا. احتجزت قوات الأمن مواطنين أمريكيين لمدة تصل إلى خمس سنوات".

وتابع: "ولا يتم إخطار الحكومة الأمريكية بشكل عام باحتجاز مواطنين أمريكيين في فنزويلا ولا يُسمح لها بزيارة سجناء أمريكيين هناك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا