عرب وعالم / السعودية / المواطن

أكثر من 218 فكرة ابتكارية في هاكاثون مساعي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اختتمت جمعية مساعي الخيرية “هاكاثون مساعي” وهو برنامج يهدف إلى توفير بيئة مناسبة لاحتضان الأفكار وتمكين المستفيدات من الاستثمار في مجال الملكية الفكرية.

هاكاثون مساعي

تقدم إلى هاكاثون مساعي أكثر من 218 فكرة ابتكارية ما بين حلول وأفكار في مختلف المجالات ومن بينها تم ترشيح 30 مشتركة لتطوير النموذج الأولي وتحويله إلى أرض الواقع، وتم ترشيح المشتركات في التصفية النهائية 10 مُرشحات لدخولهن إلى بنك الأفكار الخاص بالجمعية وحصولهن على رقم طلب براءة الاختراع عبر موقع الهيئة للملكية الفكرية والمتابعة المستمرة حتى الحصول على براءة الاختراع بهدف حماية أفكار المشتركين، ويشارك في البرنامج نخبة من المحكمين السعوديين معتمدين من المنظمة العالمية للملكية الفكرية حيث تم عقد 8 جلسات استشارية، حيث امتد الهاكاثون لمدة 7 أشهر.

قد يهمّك أيضاً

وتأتي فعاليات هاكاثون تحفيزًا للمواهب الشابة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتشجيع الريادية داخل الجمعية وخارجها، إضافة إلى تنمية القدرات البشرية ونقل الخبرات والمعرفة، كما يحفز المبتكرين على الابتكار وتأصيل الفكرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا