عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

في اللحظات الأخيرة.. وقف إعدام الكويتية "قاتلة صديقتها" بعد تنازل أولياء الدم

تم النشر في: 

05 سبتمبر 2024, 11:49 صباحاً

أوقفت نيابة التنفيذ الجنائي بالكويت، صباح اليوم الخميس، تنفيذ حكم الإعدام بمواطنة كويتية مدانة بقتل صديقتها بعد تنازل أولياء الدم مقابل الدية، فيما تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 6 مدانين آخرين.

وحسب صحيفة "الراي" الكويتية، نفذت نيابة التنفيذ الجنائي، صباح اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة صباحًا بالسجن المركزي حكم الإعدام بحق 6 مدانين، وهم 3 مواطنين وإيرانيان وباكستاني ووقف تنفيذ الحكم بمواطنة مدانة بقتل صديقتها.

وأشرفت النيابة العامة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية على تنفيذ جميع أحكام الإعدام بحق المدانين الستة.

وقد أدينوا جميعاً في جرائم قتل متفرقة واستنفدوا جميع درجات التقاضي أمام المحاكم وأصبحت الأحكام الصادرة بحقهم واجبة النفاذ.

تنازل أم الضحية أنقذ حياة صديقتها

ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن مصدر أمني، أن وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطنة "قاتلة صديقتها" جاء بعدما تقدمت والدة المجني عليها، فجر اليوم الخميس، إلى مدير عام المؤسسات الإصلاحية، مبدية رغبتها بالتنازل مقابل الدية.

وأضاف المصدر، أنه فوراً تم إخطار النائب العام بالتنازل وقبول الدية، الذي بدوره أمر بوقف تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطنة قبل ساعتين من بدء الإجراءات.

واقعة مثيرة بتنفيذ إعدام المدان الباكستاني

وفي واقعة أخرى مثيرة، نقلت "الجريدة" عن مصدر أمني، أن إجراء تنفيذ حكم الإعدام بحق المدان الباكستاني استغرق أكثر من 14 دقيقة حتى فاضت روحه، معتبرًا أن المدة تعد رقمًا قياسيًا في المدد المستغرقة في تنفيذ الإعدامات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا