عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الشرطة في ولاية جورجيا: منفذ الهجوم طالب وسيحاكم بصفته بالغاً

أعلن المتحدث باسم رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) في ولاية جورجيا الأمريكية، كريس هوزي، اليوم (الخميس)، هوية مطلق النار في مدرسة ثانوية ببلدة وايندر، 70 كيلومترا شمال شرق مدينة أتلانتا، أمس (الأربعاء)، في هجوم أسفر عن مقتل تلميذين (14 عاماً) ومدرسيْن، وإصابة 9 آخرين، موضحاً أن مطلق النار يدعى كولت غراي، وهو تلميذ في الـ14من عمره.

وقال هوزي: مطلق النار غراي يدرس في نفس المدرسة التي وقع فيها الهجوم، مضيفاً: سيحاكم بتهمة القتل بصفته بالغا بعد اعتقاله وإيداعه في سجن الولاية.

واعتقلت قوات الأمن غراي بعد أن حاصرته داخل المدرسة، وبحسب محققين، فإنهم يعتقدون أنه تصرف بمفرده، لكنهم لم يكشفوا دوافعه.

ووقع إطلاق نار أمس داخل مدرسة أبالاتشي في بلدة وايندر التي تقع على بعد 70 كيلومترا شمال شرقي مدينة أتلانتا. وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي بجورجيا قد توصل عام إلى تهديدات نشرها كولت غراي في مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق النار في المدرسة، وهو ما استدعى التحقيق معه من قبل أجهزة الأمن المحلية لكنه نفى إطلاقه تلك التهديدات، قبل أن ينبه المكتب مسؤولي المدرسة إلى سلوكه ويطلب منهم مراقبته.

وندد الرئيس جو بالجريمة، ودعا الجمهوريين إلى التعاون مع الديمقراطيين لتمرير تشريع يشدد القيود على حمل الأسلحة النارية الهجومية، بينما دعت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس الأمريكيين إلى وضع حد «لآفة عنف الأسلحة» في البلاد.

وتأتي الحادثة قبل أيام من مناظرة بين المرشحين الجمهوري والديمقراطي، خصوصا بعد إعلان شبكة (إي بي سي) نيوز القواعد الرسمية التي ستجري بها المناظرة الرئاسية بين دونالد ترمب ومنافسته كامالا هاريس في 10 سبتمبر الجاري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا