عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

طيران ناس يحتفل بتدشين رحلاته المباشرة بين برلين وجدة بالتعاون مع برنامج الربط الجوي

تم النشر في: 

06 سبتمبر 2024, 10:12 صباحاً

احتفل طيران ناس، الناقل الجوي والطيران الاقتصادي الرائد في العالم والأول في الشرق الأوسط، بالتعاون مع برنامج الربط الجوي  والهيئة للسياحة  بتدشين أولى رحلاته المباشرة بين برلين وجدة يوم الأربعاء الرابع من سبتمبر، في إطار خطة النمو والتوسع للشركة تحت شعار نربط العالم بالمملكة.

 وسيربط طيران ناس العاصمة الألمانية بمدينة عبر ثلاث رحلات أسبوعية، من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة إلى مطار برلين الدولي.

Anikka Bauer

وبهذه المناسبة أقيم حفل تدشين الرحلات الجديدة في مطار الملك عبد العزيز الدوليى بحضور ممثلين من طيران ناس وشركة مطارات جدة وبرنامج الربط الجوي والقنصلية العامة الألمانية في جدة فيما رحب مطار برلين الدولي بالرحلة الأولى بحفل استقبال بحضور ممثلين من الشركة ومطار برلين. كما أقام طيران ناس حفلًا بهذه المناسبة في برلين بحضور ممثلون برنامج الربط الجوي وكلاء السفر والجهات المعنية بالقطاع في ألمانيا.

ويأتي هذا التوسع في السوق الأوروبي في اطار خطة الطيران الاقتصادي الرائد للنمو والتوسع، والتي أطلقها تحت شعار "نربط العالم بالمملكة"، وبالتوازي مع الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية من المساهمة في ربط المملكة مع 250 وجهة دولية واستيعاب 330 مليون مسافر واستضافة 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030، وأهداف برنامج (ضيوف الرحمن)  لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين.

Anikka Bauer

من جانبه أوضح  الرئيس التنفيذي لمطارات جدة المهندس مازن بن محمد جوهر، "أن اطلاق أولى الرحلات بين العاصمة الألمانية برلين ومطار الملك عبدالعزيز بجدة عبر طيران ناس يأتي ضمن إستراتيجية مطارات جدة لزيادة عدد وجهات السفر عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وذلك في إطار تنفيذ مستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران والتي تستهدف ربط المطار بـ 150 وجهة دولية وخدمة أكثر من 100 مليون مسافر بحلول 2030.

وأضاف أن الوجهات الجديدة تعزز مكانة مطار الملك عبد العزيز الدولي ليقوم بدوره كمطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب مما يسهم في المزيد من الخيارات أمام المسافرين ويوفر تجربة سفر سلسلة ومريحة.

وثمن الرئيس التنفيذي لمطارات جدة، جهود وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة العامة للطيران المدني وبرنامج الربط الجوي وجميع شركاء المطار من الجهات الحكومية والتشغيلية التي أسهمت في تقديم أفضل الخدمات للمسافرين."

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان "نحن سعداء بهذه المناسبة كونها خطوةً جديدة نحو تعزيز الربط الجوي بين جدة الساحلية والعاصمة الألمانية برلين، حيث سيعمل هذا المسار على تعزيز الربط الجوي المباشر مما يمنح الفرصة للمسافرين الألمان لاستكشاف المدينة السياحية والتاريخية بجدة. كما سيدعم هذا المسار الجديد الاستراتيجية الوطنية للسياحة لتطوير وتنمية الربط الجوي عبر الأسواق الألمانية الرئيسية. ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع شريكنا المميز طيران ناس، لمواصلة تطوير هذا المسار، الذي يتمتع بإمكانات هائلة في مجال الرحلات المباشرة بين المدينتين ".

الجدير بالذكر طيران ناس يربط أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 80 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، ضمن خطته للنمو والتوسع، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.

ويمكن حجز الرحلات من خلال جميع قنوات الحجز، عبر الموقع اﻻلكتروني www.flynas.com أو طيران ناس للهاتف المحمول أو مركز الاتصال طوال أيام الأسبوع (920001234) أو عبر وكلاء السفر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا