عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

السعوديون يتألقون في «سباق الهجانة» وجزائرية تخطف شوط السيدات

تم النشر في: 

06 سبتمبر 2024, 6:56 مساءً

توج نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد للهجن، محمد بن حماد البلوي برفقة رئيس منظمة "سبورت أكورد" ايفو فيرياني، اليوم، الهجانة أصحاب المراكز الأولى، في سباق الهجانة للراكب البشري للرجال والنساء، ضمن النسخة السادسة من مهرجان ولي العهد للهجن في مرحلته النهائية، الذي انطلق في العاشر من أغسطس الجاري، بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وحسم الهجان سالم علي القحطاني، مع مطيته "العابر" لقب الشوط الأول "الرئيسي"، بتوقيت بلغ 7:19.753 دقائق، فيما حل ثانياً الهجان ياسر مصلح العطوي، مع مطيته "الجذاب"، وجاء ثالثاً الهجان نايف سليم الجهني مع مطيته "منادي".

وخطف الهجان أحمد سلامه الجهني، مع مطيته "الشاهينيه" لقب الشوط الثاني "الرئيسي" بتوقيت بلغ 7:23.551 دقائق، وحل ثانياً الهجان أحمد حماد العمراني، مع مطيته "جوري"، وثالثاً الهجان رياض محمد عياد، مع مطيته "عزاوي".

ونجح الهجان نواف عطاءالله الحبيشي، مع مطيته "ضرغام" في حسم لقب الشوط الثالث، والهجان صالح إبراهيم الحويطي، مع مطيته "شخصية" لقب الشوط الرابع بزمن 7:43.081 دقائق، والهجان عبد العزيز محمد المري، مع مطيته "زيجار" لقب الشوط الخامس بتوقيت بلغ 7:14.530 دقائق.

وفي الشوط السادس المخصص للسيدات، نجحت الهجانة الجزائرية، ريم البلوشي، مع مطيتها "الصداوي" في حسم لقب الشوط السادس والأخير بتوقيت بلغ 3:44.899 دقائق، وحلت الهجانة خلود عبد الله الشمري، مع مطيتها "بشار" ثانياً"، والهجانة الفلسطينية سلمى سرور، مع مطيتها "الفارس" ثالثاً.

وشارك في أشواط "سباق الهجانة" عدد 126 هجاناً وهجانة في 6 أشواط من 18 دولة، 5 أشواط فيها للرجال (100 هجان)، مسافة كل شوط (4 كلم)، والشوط السادس مخصص للنساء (26 هجانة)، وبمسافة (2 كم)، وبمجموع جوائز تبلغ 930 ألف ريال.

ويهدف المهرجان إلى تأصيل تراث سباقات الهجن، وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية وحتى العالمية، إلى جانب دعم الحركة السياحية والاقتصادية، بما يعزز المشاركة المجتمعية، ويؤصِل الموروث الوطني، ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا