رياضة / عكاظ

«ميدان الطائف» يستقبل شعلة دورة الألعاب

بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية رئيس الاتحاد للهجن الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبد العزيز، زارت شعلة دورة الألعاب الثالثة 2024 مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة المقام حالياً في ميدان الطائف لسباقات الهجن، للتعريف بعام الإبل من منظور ثقافي، يعكس أهميتها ومكانتها العالمية عبر التاريخ. ويعد الاحتفاء بالإبل رمزاً ثقافياً أصيلاً في المملكة العربية السعودية. وتأتي الزيارة في إطار جولة الشعلة الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة، بحضور عددٍ من أعضاء اللجنة المنظمة والرياضيين بمحافظة الطائف.

وأكد الأمير فهد بن جلوي أن النجاح الذي تحققه الدورة هو ثمرة لدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، للقطاع الرياضي، وحرص ولاة الأمر على أن تكون دورة الألعاب السعودية واقعاً ملموساً يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بمتابعة وتوجيهات الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

حملت الشعلة عند وصولها لاعبة التزلج شريفة السديري، أول امرأة سعودية تمثل المملكة العربية السعودية في سباقات التزلج الدولية، لتسلِّمها إلى الأمير فهد بن جلوي، الذي سلمّها إلى رئيس منظمة سبورت أكورد السيد ايفو فيرياني، الذي بدوره سلَّمها إلى الهجان نايف سليم الفايدي صاحب ذهبية دورة الألعاب السعودية ٢٠٢٢.

يذكر أن دورة الألعاب السعودية الثالثة قامت بتفعيل مبادرة عام الإبل، لتقدم تجربة ثقافية تفاعلية للتعريف بعام الإبل، وترسيخًا ‏للعلاقة العميقة والعريقة بين المجتمع السعودي والهجن جيلاً بعد جيل، لتتواجد مسيرة جولة شعلة دورة الألعاب السعودية بميدان الطائف لسباقات الهجن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا