عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعد "اتهامات مشينة".. إقالة حقوق الإنسان في البرازيل

تم النشر في: 

07 سبتمبر 2024, 7:28 صباحاً

أقال الرئيسُ البرازيلي "لويس إيناسيو لولا دا سيلفا"، الجمعة؛ َ حقوق الإنسان "سيلفيو ألميدا" من منصبه، على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي بعدد من النساء، ومن بينهن وزيرة أخرى في الحكومة؛ حسب وكالة "رويترز".

وقال مكتب دا سيلفا في بيان: إن "الرئيس اعتبر أنه من غير الممكن استمرار بقاء الوزير في منصبه بالنظر إلى طبيعة الاتهامات"؛ وفق ما نقلت "رويترز".

فتح تحقيق جنائي مع الوزير

وقد تمّ الإعلان عن فتح تحقيق شرطي في القضية؛ حيث نفى "ألميدا"، وهو ناشط في الدفاع عن حقوق الأقليات، التهم الموجهة إليه بعد فقدانه لمنصبه. وأكد في بيان أنه طلب من الرئيس إقالته لتوفير "الحرية" للتحقيقات، مضيفًا: "ستكون هذه فرصة لي لإثبات براءتي وإعادة بناء نفسي".

ووصف "ألميدا" الاتهامات بأنها "لا أساس لها" و"أكاذيب سخيفة" في نشره على وسائل التواصل الاجتماعي قبل إقالته. ومن بين النساء اللواتي زعمن تعرُّضهن للتحرش: وزيرة المساواة العرقية "أنييلي فرانكو" التي عبرت عن شكرها للدعم الذي تلقّته في ظلّ هذه التطورات، وطلبت احترام خصوصيتها والمساهمة في التحقيقات عند الحاجة.

تجدر الإشارة إلى أن شقيقة الوزيرة "فرانكو" التي كانت عضوًا في مجلس مدينة ريو دي جانيرو، قُتلت في عام 2018 مع سائقها، في قضية أثارت اهتمامًا دوليًّا.

وقال الرئيس البرازيلي في مقابلة مع إذاعة محلية: إن "الشخص الذي يتحرش لن يبقى في الحكومة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا