عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"رضا المستفيدين" بالشرقية يعتمد خطته التشغيلية.. ويناقش مأسسة أعماله

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وقف رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية بالمنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود، على مناقشة إنجازات المشروع التي تحققت للعام الماضي 1445 هـ وأهم التوصيات وفرص التحسين التي شملتها تقارير الفريق الاستشاري للمشروع.
كذلك وقف على تتبع سلسلة من الأنشطة والمساهمات التي قدمها المشروع خلال العام الماضي، واستعراض الخطة التشغيلية المقترحة، ومراجعة أسماء الجهات التي سيتم العمل على اقتراح إدراجها ضمن خطة قياس عمل المشروع لهذا العام 1446هـ، وفقاً لمصفوفة من المعايير بما يضمن رفع مستوى رضا المستفيدين تجاه الخدمات الحكومية المقدمة لهم بالمنطقة بسرعة ودقة وكفاءة عالية.
جاء ذلك خلال ترأس سموه، نهاية الأسبوع الماضي اجتماع اللجنة التنفيذية الأول للمشروع لعام 1446هـ بمكتب سموه بديوان الإمارة، بحضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للمشروع: المهندس عدنان المنصور، الدكتور محفوظ الغامدي، المهندس علي الزهراني، والأستاذ عبدالعزيز الغامدي، وبحضور المشرف العام على مكتب سموه محمد السرار، والمنسق الإعلامي للمشروع صالح الأحمد.

رفع مستوى رضا المستفيدين

وبدء الاجتماع بعد اقرار جدول الاعمال بمناقشة الخطة التشغيلية المقترحة للمشروع، حيث استعرض عضو اللجنة التنفيذية المهندس عدنان المنصور، أبرز ما جاء في الخطة وما تضمنته من مبادرات ومستهدفات، توجت بتوجيه سمو رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع مسؤولي تنفيذ المبادرات بالالتزام بإنجاز ما ورد فيها وفقاً للجدول الزمني الموضوع، تلاها استعراض المهندس المنصور، للدراسة الاستشارية لمأسسة أعمال المشروع التي قام بإعدادها فريق من خبراء معهد الإدارة العامة ومناقشة أهم توصياتها واعتماد التوصية بها لمجلس ادارة المشروع.
وواصل الاجتماع مناقشة البند الثالث المدرج على جدول الأعمال، والذي استعرض فيه عضو اللجنة التنفيذية المدير التنفيذي للمشروع عبدالعزيز الغامدي، خطة القياس المقترحة لهذا العام 1446هـ، والتي تتضمن إجراء الاستطلاع الميداني للوقوف على مستوى رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها عدة أجهزة حكومية بالمنطقة الشرقية بعد أن يتم اختيارها للقياس وفقاً لمصفوفة من المعايير العلمية الدقيقة.

كما استعرض الغامدي، نتائج التقرير الشامل الذي تمخض عن قياس رضا المستفيدين من خدمات جميعة البر بالمنطقة الشرقية، إضافة لنتائج التقرير الشامل لقياس الأثر عن رضا المستفيدين عن خدمات شركة المياه بالمنطقة الشرقية، تلاها التقرير الشامل عن رضا المستفيدين من مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة، إلى جانب نتائج التقرير الشامل لقياس الأثر عن رضا المستفيدين من خدمات البلدية الميدانية بالمنطقة الشرقية.
وفي ختام الاجتماع أكد سمو رئيس اللجنة التنفيذية، "بأننا في مشروع رضا المستفيدين وبتوجيهات حكيمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة المشروع، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس المجلس «حفظهما الله»، نؤمن وندرك يقينا بأهمية الجودة والتحسين المستمر في تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمستفيدين بالمنطقة وذلك انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المشروع والأجهزة الحكومية بالمنطقة، بالتركيز على رفع مستوى الرضا بين أوساط المواطنين والمقيمين عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم".
جدير ذكره شهد الاجتماع نقاشاً مفتوحاً توج بالخروج بعدة مقترحات وتوصيات تصب جميعها في خانة النهوض بجودة الأعمال التي يقدمها المشروع والعمل على تحويل التحديات إلى إنجازات ملموسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا