عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الثقافة يتفقد "مشروع بيت الثقافة" في واحة الملك سلمان بالرياض

تم النشر في: 

08 سبتمبر 2024, 9:32 مساءً

تفقّد الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة المكتبات، مشروع "بيت الثقافة" في (واحة الملك سلمان) بمدينة ، اليوم، والذي من المقرر افتتاحه في الربع الرابع من العام الحالي.

ويقع "بيت الثقافة" في (واحة الملك سلمان) على مساحة تقدر بخمسة آلاف متر مربع، من إجمالي مساحة المشروع والبالغة خمسة وعشرين ألف متر مربع، ويضم البيت الثقافي، في دوره الأرضي: منطقة عمل مشتركة، ومعملاً تقنيّاً، ومقهى، ومكتبة للأطفال، فيما تقع المكتبة الرئيسة في الدور الأول، ويتضمن المخطط الرئيسي للمشروع، ساحة رئيسة، ومنطقة عربات الأطعمة، ومنطقة أنشطة للأطفال، وجلسات خارجية، وساحة الفن، ومنطقة متعددة الاستخدامات.

ويأتي "بيت الثقافة" في واحة الملك سلمان ضمن 153 بيت ثقافة موزعة على عددٍ من مناطق المملكة، وسيشهد العام الحالي افتتاح 6 بيوت للثقافة تتمثل في بيوت الثقافة بالرياض، بريدة، حائل، جيزان، نجران، وسكاكا، لتضاف إلى بيوت الثقافة في الدمام، وأحد رفيدة، اللذين شرعا أبوابهما في العام الماضي.

وسجّل "بيت الثقافة" في الدمام عدداً كبيراً من الزيارات بلغت أكثر من 52 ألف زائر منذ افتتاحة في شهر مارس من هذا العام، بعد أن كان متوسط عدد الزيارات في المكتبة العامة بالدمام قبل تطويرها لا يتجاوز 5076 زائراً سنوياً، فيما زار "بيت الثقافة" في محافظة أحد رفيدة أكثر من 46 ألف زائر، وسجل بيتا الثقافة في المدينتين نسبة رضا الزوار مرتفعة تجاوزت 93%.

وتفتح بيوت الثقافة في الدمام، وأحد رفيدة أبوابهما لـ 15 ساعة يومياً، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الـ 12 منتصف الليل، واحتضنتا 56 يوماً من الفعاليات، بحضور تجاوز الـ 10 آلاف، فيما بلغت عدد الأنشطة المقامة في بيتي الثقافة في الدمام وأحد رفيدة 885 برنامجاً ونشاطاً، استفاد منها أكثر من 18400 مستفيد، ووصلت إعارات الكتب منهما 7600 إعارة، وحظي بيت الثقافة في الدمام وبيت الثقافة في أحد رفيدة بتفاعل لافت من أبناء المدينتين، حيث بلغ عدد المتطوعين 360 متطوعاً بـ 2500 ساعة تطوعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا