عرب وعالم / السعودية / عكاظ

حذف «الأشخاص القريبين».. ميزات جديدة من «تليغرام» لمكافحة المحتوى غير المشروع

كشف مؤسس «تيليغرام» الرئيس التنفيذي «بافيل دوروف» عن مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى مكافحة المحتوى غير المشروع والاحتيال، بعد أسبوع من اعتقاله واتهام السلطات الفرنسية له بارتكاب انتهاكات عبر تطبيق المراسلة.

وكتب في منشور عبر «تيليغرام»: «بينما لا علاقة لـ99.999% من مستخدمي تيليغرام بالجريمة، فإن 0.001% المتورطين في أنشطة غير مشروعة يخلقون صورة سيئة للمنصة بأكملها، ما يعرض مصالح مستخدمينا البالغ عددهم مليار مستخدم تقريبا للخطر».

وقال «دوروف» إن «تيليغرام» أزال ميزة «الأشخاص القريبين»، التي سمحت للمستخدمين بتحديد مواقع مستخدمي «تيليغرام» الآخرين، تجنباً لاستخدامها عن طريق الروبوتات والمحتالين، وأطلق بدلاً منها «الأعمال التجارية القريبة» لعرض الأعمال المشروعة والموثقة.

يأتي هذا بعد احتجازه في باريس، وتوجيه عدة تهم بعدم الحد من المحتوى المتطرف وغير القانوني على «تيليغرام»، وخرج بكفالة قدرها 5.5 مليون دولار، شريطة البقاء في فرنسا والمتابعة مع مركز الشرطة مرتين في الأسبوع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا