عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«الأرصاد»: 7 مدن تسجّل الأعلى حرارة بـ45 درجة والسودة الأدنى بـ13 مئوية

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 9:05 صباحاً

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة اليوم الإثنين.

وأوضح المركز أن مناطق الأحساء، ، الدمام، رفحاء، التنهات، الدهناء، والصمان سجلت أعلى درجات حرارة بواقع 45 درجة مئوية، بينما سجلت السودة أدنى درجة حرارة بـ13 درجة مئوية فقط.

وأشار المركز إلى أن العظمى المتوقعة تشمل 44 درجة مئوية في مكة المكرمة، و43 درجة في ، بريدة، الخرج، ووادي الدواسر. أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فجاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها أبها بـ16 درجة، الباحة بـ20 درجة، القريات بـ22 درجة، ونجران والطائف بـ23 درجة مئوية، وطريف بـ24 درجة.

وتوقّع المركز استمرار فرص هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول، مع زخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

كما من المتوقع أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم، الرياض، الحدود الشمالية، وأجزاء من منطقة نجران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا