عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

قتلوا "بانا" ولا تزال موجودة.. تعليم فلسطين مفتتحاً الدراسة: سنقهر المحتل بالعلم

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 10:37 صباحاً

قال التربية والتعليم العالي الفلسطيني أمجد برهم؛ إنه بالحفاظ على المسيرة التعليمية والمثابرة سنقهر المحتل الذي يستهدف الأطفال.

وأضاف "برهم"؛ خلال افتتاح العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 من مدرسة قريوت الثانوية للبنات جنوب نابلس، "نحن نفتخر بانتمائنا لهذه الأرض، ونعتز بأننا صامدون فيها، حراساً على مقدّساتنا وتاريخنا، وهؤلاء الأطفال هم المستقبل الواعد".

وتابع وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "إن الاحتلال قتل الطفلة بانا بكر من قريوت، قبل يومين، وما زالت موجودة معنا وستبقى بذكرها الطيب ومثابرتها على مقاعد الدراسة".

وكانت الفلسطينية قد افتتحت العام الدراسي الجديد 2024 / 2025، في مدارس الضفة الغربية، فيما حرمت حرب الإبادة المتواصلة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، طلبة المدارس والجامعات من الالتحاق بالعملية التعليمية، للسنة الثانية.

ويلتحق اليوم أكثر من 806,360 طالباً وطالبة، بـ 2459 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث "الأونروا"، في الضفة بما فيها القدس، ويتلقون تعليمهم على يد 51,447 معلما ومعلمة.

وفي القطاع المنكوب، حرم عدوان الاحتلال أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر ، يضاف إليهم أكثر من 58 ألفاً يُفترض أن يلتحقوا بالصف الأول في العام الدراسي الجديد، فضلاً عن 39 ألفاً ممّن لم يتقدموا لامتحان .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا