عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أسعار الذهب تتراجع قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 4:27 صباحاً

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يستعد المتعاملون لأرقام مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) الأسبوع المقبل.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.09 دولار للأوقية (الأونصة). وظلت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة مستقرة عند 2532.20 دولار، بحسب (رويترز).

من المؤكد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع المقبل، إذ يتوقع المتداولون احتمالات بنسبة 70% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس مقابل احتمالات بنسبة 30% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

ووفقًا لتقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك الصادر يوم الاثنين، ظلت توقعات الجمهور الأمريكي للتضخم مستقرة الشهر الماضي، حتى مع استمرار تراجع ضغوط الأسعار الحالية.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.27 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولار، وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا