عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إيلون ماسك يكشف عن موعد أول مهمة إلى المريخ

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 7:01 صباحاً

أعلن إيلون ماسك أن أولى رحلات SpaceX "سبيس إكس" إلى المريخ على متن صاروخ Starhip "ستارشيب" من الجيل التالي، من المقرر أن يتم إطلاقها في عام 2026.

وقال رئيس شركة "سبيس إكس"، إن موعد الإطلاق مقرر عندما تفتح نافذة النقل التالية بين الأرض والمريخ في نوفمبر 2026، والتي يمكن أن تشهد ما يصل إلى ثماني مهام غير مأهولة من برنامج "ستارهيب" إلى الكوكب الأحمر.

يأتي هذا الإعلان بعد يومين فقط من تأجيل وكالة الفضاء الصينية مهمتها إلى المريخ لمدة عامين. وستتم مهمة تيانوين 3 لجلب العينات الآن في عام 2028، وفقًا لتحديث من كبير مصممي البرنامج، بحسب صحيفة "ذي إندبندنت".

ويعتمد الجدول الزمني الطموح لشركة "سبيس إكس" على التطوير الناجح لصاروخها Starhip "ستارشيب"، الذي يجري بناؤه لنقل ما يصل إلى 100 شخص في رحلات بين الكواكب.

وأجرت شركة الفضاء الخاصة بالفعل اختبارين للطيران المداري لنماذج أولية من صاروخ Starhip في عام 2024، لكن كلا الصاروخين انفجرا قبل الهبوط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا