عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مسارات مشاة ومواقع احتفالات.. تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تواصل بلدية محافظة الخبر، تنفيذ أعمال تطوير الواجهة البحرية، على مساحة تشغيل عن 265 ألف متر مربع، وذلك على عدة مراحل بما يعزز من مكانة ”الخبر“ الرائدة للسياحة والإقامة والعمل وإتاحة فرص ممارسة الأنشطة الترفيهية لرواد الكورنيش.
وقال مدير الإعلام والتواصل المؤسسي في البلدية سلطان العتيبي: "إن بلدية الخبر تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في كل أنحاء المحافظة، من بينها مشروع تطوير الواجهة البحرية، الذي بدأ العمل على تنفيذه مؤخرًا، ويقع على مساحة تزيد عن 265 ألف متر مربع، وبطول أكثر من 4 آلاف متر".
وأضاف "من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال أقل من عام، مع مراعاة الجانب الصحي في كل المشاريع التنموية".
تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر

متنفس صحي


أشار العتيبي إلى إعادة تهيئة مسارات المشاة ومسار للدراجات الهوائية بطول أكثر من 9 آلاف متر طولي، واستحداث مواقع لممارسة الرياضة من خلال ألعاب اللياقة البدنية في أماكن مفتوحة، إضافة إلى وجود أماكن ترفيهية وألعاب للأطفال، ما يجعل ”الخبر“ متنفس صحي للزوار والمواطنين والمقيمين.
وأوضح أن مشروع التطوير البحري يشمل زيادة المسطحات الخضراء، إذ سيتم زراعة أكثر من 900 شجرة في الموقع إضافة إلى نافورة تفاعلية، ومنطقة تفاعلية بمساحة تزيد عن 6 آلاف متر مربع، فضلا عن وجود مواقف للسيارات بمساحة تستوعب أكثر من 875 موقفًا.
وأكد تخصيص موقع للاحتفالات والفعاليات في الخبر على مساحة 5 آلاف متر في الوجهة البحرية إضافة خلق مساحات أخرى الفعاليات والاحتفالات، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى خلق بيئة سياحية بيئة ترفيهية جاذبة للسياح من داخل وخارج الخبر.

تطوير المواقع الترفيهية


ذكر ”العتيبي“ أن من أبرز عناصر وسائل التطوير في المواقع الترفيهية، الإضاءة إذ تحرص البلدية على أن تكون عناصر الإضاءة جميلة، إضافة إلى أعمال التشجير والزراعة، وإحلال وتجديد الحاجز البحري الحجري بآخر من الألومنيوم، والذي يمكن قائدي المركبات من رؤية البحر بكل سهولة.
واختتم بأن بلدية الخبر تشهد حاليا أكثر من 90 مشروعًا تنمويًا في جميع أنحاء المحافظة لا سيما العزيزية التي بها مشاريع تطوير الطرق الرئيسية بطول 15 كيلو فضلا عن تحديد 3 طرق رئيسية سيتم البدء في تطويرها خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا