عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«سدايا» وأمانة توقعان مذكرة لتوظيف التقنيات الحديثة للإصحاح البيئي والتحول الرقمي

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 4:42 مساءً

وقعت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وأمانة منطقة ، اليوم، مذكرة تفاهم إلحاقية لمنظومة "توكلنا"، تهدف لتطوير أعمال الأمانة، ورفع مستوى العناية بالمستفيدين؛ وذلك بتقديم خدمات مؤتمتة عبر الابتكار وتوظيف التقنيات الحديثة، بما يشمل المجالات الحضرية والبيئية، ومجالات الإصحاح البيئي، والتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة، التي تتواصل أعمالها حالياً في الرياض، حيث وقّع الاتفاقية مساعد مدير مركز المعلومات الوطني لمنظومة توكلنا في "سدايا" المهندس صالح بن سالم مصيباح، ووكيل التحول الرقمي والمدن الذكية المهندس فهد بن مشعان الصليع.

ويأتي توقيع المذكرة الإلحاقية لتمكين الأمانة من الاستفادة من الخدمات العديدة المتاحة على بوابة توكلنا، ومنها خدمة الإشعارات المتقدمة في توكلنا، والاستفادة من خدمات تطبيق أمانة الرياض "مدينتي"، وإضافة الوثائق والمستندات البلدية للمواطنين والمستفيدين في المحفظة الرقمية.

وتشتمل المذكرة على إطلاق الخدمات المقدمة في بوابة توكلنا وتطبيق توكلنا في مجالات الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة، إضافةً إلى عقد ورش عمل مستقبلية مشتركة بين الطرفين، لبحث وتطوير سبل التعاون بين الطرفين.

يُشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لشراكات الأمانة مع "سدايا" والجهات الحكومية وغير الحكومية، لتمكين التحول الرقمي، ورقمنة البيانات؛ بما يحقق رضا المستفيدين، إلى جانب تقديم خدمات نوعية تسهم في نمو الرياض واستدامتها وفقًا لإستراتيجيتها في التحول الرقمي.

الجدير بالذكر أن "سدايا" كانت وقّعت مذكرة تفاهم مع أمانة منطقة الرياض، شملت مجالات مختلفة من مخلفات البناء، وتطوير أعمال الرقابة، وتطوير الحركة المرورية، وتطوير قدرات التحليل والتنبؤ بحجم الطلب المتزايد والنمو وأثره في البنية التحتية للمدينة، بالإضافة لتوظيف حلول المدن الذكية عبر تحليل البيانات ونماذج الذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا