عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مجلس جامعة الملك خالد يقر البرنامج التأهيلي لدرجة البكالوريوس

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 6:05 مساءً

ترأس رئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد دعجم، نيابةً عن التعليم، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول لمجلس جامعة الملك خالد للعام الجامعي 1446هـ.

جاء ذلك بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، ووكلاء الجامعة، وعمداء وعميدات الكليات والعمادات المساندة.

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة الدكتور حامد بن مجدوع القرني: إن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتّخذ بشأنها القرارات اللازمة.

وأضاف "القرني": شملت القرارات الموافقة على ابتعاث وتمديد ابتعاث وإنهاء ابتعاث وإلحاق عدد من المعيدين والمحاضرين، والموافقة على تمديد خدمات وتعيين لعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وتابع: المجلس وافق على توصيات لجنة المراجعة في اجتماعيها التاسع والعاشر للعام المالي 2024م، ومجلس معهد الدراسات والخدمات الاستشارية المتعلقة ببعض المشروعات والتعاقدات اللازمة لتنفيذها.

كما وافق المجلس على إقرار البرنامج التأهيلي لدرجة البكالوريوس في جامعة الملك خالد، وتعديل بعض اللوائح والقواعد التنفيذية.

ولفت "القرني" إلى أن المجلس وافق أيضًا على عقد الخدمات الاستشارية مع "مؤسسة تصنيف كيو إس للجامعات العالمية - QS World University Rankings"، إضافةً إلى الموافقة على ضمّ الدكتورة رحمة بنت ناصر القثانين، مديرة مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للأبحاث البيئية واستدامة الموارد الطبيعية، إلى عضوية المجلس العلمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا