عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

21.637 مطية.. رقم قياسي جديد في "مهرجان ولي العهد للهجن" في نسخته السادسة

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 9:00 مساءً

حقق مهرجان ولي العهد للهجن رقمًا قياسيًا جديدًا، جعل من النسخة السادسة، الأكثر تسجيلاً للمطايا المشاركة في أشواط المهرجان، حيث بلغت 21.637 مطية، وفق سجلات اللجنة المنظمة للمهرجان، ونسبة زيادة عدد المطايا فيها عن أول نسخة أُقيمت في تاريخ المهرجان 93.5 %، ليصبح إجمالي الهجن المشاركة في النسخ الست 98.929 مطية.

وسجلت النسخة الحالية التي انطلقت في العاشر من أغسطس الماضي، وتختتم سباقاتها غدًا زيادة في عدد المطايا عن أول نسخة 10.459 مطية من خلال الفئات الست المعتمد مشاركتها في مراحل المهرجان، وهي: المفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، وحيل وزمول.

وبلغ عدد المطايا المشاركة في النسخة الأولى 11.178 مطية، وعدد 13.377 مطية في النسخة الثانية، أدخلت النسختين بموجبها موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مهرجان ولي العهد للهجن بأكبر عدد مطايا مشاركة بسباقات الهجن في العالم. كما شهدت النسخة الثالثة تسجيل عدد 14،843 مطية، والنسخة الرابعة عدد 17.669 مطية، والنسخة الخامسة عدد 20.216 مطية.

وجاء تسجيل هذا الرقم القياسي تزامنًا مع تسمية عام 2024 بـ"عام الإبل"، واحتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا، باعتبارها موروثًا ثقافيًا أصيلاً، ومكونًا أساسيًا في البناء الحضاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا