عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2% مدفوعة بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية واضطرابات الإنتاج

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 2:34 مساءً

شهدت أسعارُ النفط، اليوم، ارتفاعًا في الأسعار بأكثر من 2% لتستعيد بعض خسائرها التي سجلتها في الجلسة السابقة، وذلك بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية والقلق من تعطل الإنتاج في الولايات المتحدة العاصفة "فرنسين".

ووفقًا لبيانات معهد البترول : انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2.793 مليون برميل، فيما تراجعت مخزونات الوقود بـ513 ألف برميل.

وبحسب "رويترز": فقدْ صعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.04% إلى 70.60 دولارًا للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 2.7% لتصل إلى 67.54 دولارًا للبرميل.

يأتي هذا الارتفاع بعد أنْ سجّلت أسعار النفط مستويات متدنّية في جلسة الثلاثاء؛ حيث انخفض خام برنت لأقلّ من 70 دولارًا، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021، في حين تراجع خام غرب تكساس لأدنى مستوى منذ مايو ، وذلك بعد أنْ خفضت "أوبك" توقعاتها لنموّ الطلب العالمي على النفط للمرة الثانية هذا العام.

إلى ذلك يشير محللون إلى أن السوق شهدت انتعاشًا سريعًا بعد الخسائر الحادّة، مع تقديم العاصفة دعمًا للسوق بسبب تعطيل نحو 24% من إنتاج النفط و26% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا