عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

إمام وخطيب المسجد الحرام "ياسر الدوسري" يبدأ زيارته لجنوب أفريقيا غدًا الخميس

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 6:55 مساءً

يبدأ الشيخُ الدكتور ياسر الدوسري إمام وخطيب المسجد الحرام، زيارتَه الرسمية لجمهورية جنوب إفريقيا اعتبارًا من غدٍ الخميس، في إطار تعزيز رسالة الحرمين؛ حيث يلتقي خلالها بالعديد من المسؤولين، كما سيؤمّ المصلين في صلاة الجمعة بجامع السلام في مدينة جوهانسبرج، وسيقوم فضيلته بزيارة عدد من المراكز الإسلامية ويلتقي مع عدد من القيادات الإسلامية في جنوب أفريقيا.

وأولت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي ضمن استراتيجيتها، ووفق توجيهات رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ اهتمامًا كبيرًا بتعزيز دور أصحاب الفضيلة أئمة الحرمين الشريفين لإثراء رسالة الحرمين الشريفين الدينية الوسطية عالميًّا، وترتيب عديد الزيارات المستقبلية لأصحاب الفضيلة أئمة الحرمين الشريفين، لعدد من الدول الإسلامية.

وتأتي زيارة الشيخ الدكتور ياسر الدوسري ضمن جدول برنامج زيارات أئمة الحرمين التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتنسيق مع رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي. وتحرص رئاسة الشؤون الدينية، من خلال برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين، على تعزيز المخرجات الدينية الوسطية، وإبراز جهود المملكة العربية في خدمة الإسلام والمسلمين، ورعاية الحرمين الشريفين، وإثراء رسالة الحرمين الشريفين الوسطية، إسلاميًّا وعالميًّا من خلال تعزيز مكانة ومنزلة أصحاب الفضيلة أئمة الحرمين الشريفين الدينية في نفوس المسلمين والعالم.

وتأتي زيارة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر الدوسري، بعد زيارة ناجحة بكل المقاييس قام بها مؤخرًا كلٌّ من: الشيخ الدكتور صلاح البدير إمام وخطيب المسجد النبوي لجمهورية باكستان، وإمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور بندر بليلة لمملكة كمبوديا، ضمن جدول برنامج زيارات أئمة الحرمين التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتنسيق مع رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا