عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"درنيقة": من أهم الأسواق بالشرق الأوسط.. و"جروهي" تستهدف نمو 20 % سنويًا

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 6:33 مساءً

أكد فوزي درنيقة، المدير التنفيذي لشركة "جروهي" المتخصصة في صناعة المنتجات الصحية الألمانية في المملكة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والهند، أن وجود "جروهي" في السعودية ليس أمرًا جديدًا، حيث كانت الشركة تعمل في السوق منذ 30 إلى 40 عامًا.

وفي التفاصيل قال "درنيقة" : "مع النهضة العمرانية الكبيرة ورؤية 2030، كان من الطبيعي أن نوسع عملياتنا في المملكة، المملكة تعد من أهم الأسواق بالنسبة لشركة جروهي بسبب الفرص الاستثمارية الواسعة التي تقدمها".

وأوضح أن شركة "جروهي" بدأت كمورد للمنتجات الألمانية للسعودية، ولكن مع التركيز على التوسع داخل المملكة، قامت الشركة بتطوير استراتيجية جديدة لتصنيع المنتجات محليًا، وأضاف أن "جروهي" استثمرت في التدريب من خلال توقيع اتفاقيات مع معاهد تدريب محلية، وأسسنا أول معهد تدريب متخصص في الشرق الأوسط داخل السعودية.

وتوقع درنيقة أن يصل معدل النمو السنوي لشركة "جروهي" في المملكة إلى 20 %، مما يعكس جودة المنتجات وقوة السوق السعودي، كما تهدف الشركة إلى تحقيق نسبة تصنيع محلي تصل إلى 80 % داخل المملكة، مما يُسهم في تعزيز وجودها واستمراريتها في هذا السوق الواعد.

وفي السياق ذاته، كشف بدر السليم، المدير العام لشركة الزامل للصناعات البلاستيكية، عن استراتيجية الشركة في تحقيق أهداف رؤية 2030، والتي تركز على توطين الصناعات ذات القيمة العالية وتعزيز قيمة الناتج المحلي.

ووفقًا للسليم، تم اختيار العلامة التجارية "جروهي" كشريك استراتيجي نظرًا لجودتها واستدامتها وسمعتها الممتازة في صناعة السيفونات المخفية.

وفي حديثه عن اختيار "جروهي"، أوضح السليم أن عملية البحث لم تستغرق وقتًا طويلاً نظرًا لسمعة العلامة التجارية القوية في السوق السعودي، وقال: "المعروف لا يُعرّف، الشركة هي من بين الأسماء الرائدة في السوق، بعد دراسة دقيقة، وجدنا أن هناك توافقًا كبيرًا بين رؤيتنا ورؤية جروهي، مما جعلها الخيار المثالي دون الحاجة إلى مراجعة علامات تجارية أخرى".

وتسعى مجموعة الزامل إلى تعزيز تطورها المستمر من خلال تحسين المنتجات الحالية وإقامة شراكات جديدة، وقال السليم: "لدينا استراتيجية واضحة مستلهمة من رؤية 2030، مع العديد من المنتجات المتنوعة التي نعمل عليها، تعاوننا مع جروهي يعزز من مستقبلنا، ونتطلع أيضًا إلى شراكات مستقبلية مع 14 جهة أخرى في مجالات متنوعة".

وفيما يتعلق برؤية الأمير محمد بن سلمان لتطوير القطاع غير النفطي، أكد السليم أن مجموعة الزامل تعمل بجد لتحقيق أهداف هذه الرؤية من خلال توطين الصناعات غير النفطية وزيادة القيمة المضافة للناتج المحلي، وأشار إلى أن صناعة البلاستيك تحتاج إلى عمالة كثيفة، لكن الشركة تركز على الجودة بدلاً من الكمية، مع الاستفادة من معدات المصنع عالية الكفاءة لضمان جودة المنتج وتحسين الأداء.

وأوضح السليم أن اختيار مدينة الدمام كان مدروسًا بعناية، حيث تعد المدينة موقعًا استراتيجيًا لتغطية السوق المحلي وتصدير المنتجات إلى الأسواق الخليجية، واعتبر الدمام الموقع المثالي لتحقيق أهداف الشركة في التوسع وتلبية احتياجات السوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا