عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الجامعة العربية المفتوحة بجدة تعزز التعاون مع "الأمانة" لتحقيق التنمية المستدامة

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 8:04 مساءً

عقدت الجامعة العربية المفتوحة في اجتماعًا مع إدارة المسؤولية المجتمعية بأمانة محافظة جدة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في إطار دعم رؤية المملكة 2030 من خلال المبادرات التطوعية.

وناقش الجانبان الآليات المتاحة لتنظيم تطوعية تمكن الطلبة من المشاركة في الفعاليّات لخدمة المجتمع، واستثمار طاقاتهم في مجالات متعددة، ما يعزز دور الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة والمشاركة المجتمعية.

يُذكر أن الجامعة العربية المفتوحة قد نفذت العديد من المبادرات المجتمعية بالتعاون مع الأمانة, من أبرز هذه المبادرات مشاركة الجامعة في ملتقى نحو المليون نسخة الثانية. ويعد هذا الاجتماع خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين الجامعة والأمانة، ويأتي ضمن جهود الجامعة لدعم المسؤولية المجتمعية وتنمية قدرات الشباب.

وانطلقت الجامعة العربية المفتوحة بمبادرة من صاحب السمو الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حين أعلن في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تُسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا