عرب وعالم / السعودية / المواطن

تستكمل بناء أكبر محطة طاقة microgrid بالعالم في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قامت ببناء أكبر محطة طاقة شبكات صغيرة microgrid في العالم، والتي لديها القدرة على توليد مليار كيلو وات في الساعة من سنويًّا وتوفير الطاقة لمشروع مدينة البحر الأحمر الجديدة في المملكة العربية .

هدف المشروع

يهدف مشروع البحر الأحمر، وهو مشروع سياحي ضخم قيد الإنشاء على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، والذي من المقرر أن يكلف 500 مليار دولار (1.88 تريليون راند)، إلى أن يكون أول مدينة تعمل بالكامل بالطاقة المتجددة.

قد يهمّك أيضاً

توفير 400 وات من الطاقة الكهروضوئية

ووفقًا ليوجي، يمكن لمحطة الطاقة الشبكية الصغيرة توفير 400 ميجا وات من الطاقة الكهروضوئية و1.3 جيجا وات في الساعة من تخزين الطاقة. تعمل هواوي على التكنولوجيا منذ عشر سنوات.

وقالت هواوي: إن حل الشبكات الصغيرة الخاص بها “يوفر 1 كيلو وات في الساعة من إمدادات الطاقة الخضراء لمشروع البحر الأحمر منذ سبتمبر ”.

وقامت هواوي ببناء أكبر محطة طاقة في العالم، والتي لديها القدرة على توليد مليار كيلووات في الساعة من الطاقة سنويًّا وتوفير الطاقة لمشروع مدينة البحر الأحمر الجديدة في المملكة العربية السعودية.

أول مدينة تعمل بالطاقة المتجددة

يهدف مشروع البحر الأحمر، وهو مشروع سياحي ضخم قيد الإنشاء على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، والذي من المقرر أن يكلف 500 مليار دولار (1.88 تريليون راند)، إلى أن يكون أول مدينة تعمل بالكامل بالطاقة المتجددة.

وقالت هواوي، في بيان صحفي: إن رئيس مجموعة خدمات التسويق العالمية للطاقة الرقمية، يانغ يوجوي، أكد أن الشركة انتهت من بناء محطة الطاقة.

توفير 400 ميجا وات من الطاقة الكهروضوئية

ويمكن لمحطة طاقة microgrid توفير 400 ميجا وات من الطاقة الكهروضوئية و1.3 جيجا وات في الساعة من تخزين الطاقة. وتعمل هواوي على التكنولوجيا منذ عشر سنوات.

وقالت هواوي: إن حل الشبكات الصغيرة الخاص بها يوفر 1 كيلووات في الساعة من إمدادات الطاقة الخضراء لمشروع البحر الأحمر منذ سبتمبر 2023.

وتعتمد المملكة العربية السعودية على هواوي لتوفير الطاقة لمشروع البحر الأحمر. كجزء من خطة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لإعادة هيكلة اقتصاد البلاد، ويهدف المشروع إلى تحويل 50 جزيرة إلى وجهات سياحية فاخرة تستضيف مطارًا والعديد من الفنادق، وتغطي مساحة 28000 كيلومتر مربع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا