عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تعاون بين "سدايا" و"Oracle" لبناء القدرات الوطنية في الذكاء الاصطناعي

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 12:39 مساءً

وقّعت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وشركة "Oracle" اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز وعي المواطنين ورفع مستوى مهارات المواهب الوطنية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي لدعم سوق العمل من خلال سلسلة من المبادرات التعاونية، تشمل تقديم ورشات العمل والبرامج التدريبية الشاملة التي تقدم الشهادات الاحترافية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

ووقّع مذكرة التفاهم المشرف العام على قطاع بناء القدرات في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور أحمد بن عوض الغامدي، ونائب الرئيس لقطاع الحوسبة السحابية في أسواق السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة "Oracle" فهد الطريف.

ونصّت المذكر على تعاون الطرفين في بناء القدرات الوطنية في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات، من خلال تقديم سلسلة من البرامج والمبادرات المشتركة بين أكاديمية سدايا وأكاديمية "Oracle".

وتولي "سدايا" اهتماماً متواصلاً ببناء القدرات ودعم ورعاية المواهب السعودية، حيث أطلقت خلال المرحلة الماضية، مبادرة الطريق إلى "أذكى" بالشراكة مع وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، التي سعت "سدايا" من خلالها إلى اكتشاف المتميزين من طلاب التعليم العام في الذكاء الاصطناعي والمجالات الداعمة والممكنة له إضافة إلى بناء وتمكين قدرات وكفاءات جيل الغد في البرمجة والذكاء الاصطناعي، واستثمار قدراتهم في حل المشكلات المعقدة والتنافس العلمي في الأولمبيادات الدولية للمعلوماتية والذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا