عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

.. انطلاقة مميزة لمهرجان تمور العلا وتوافد كبير لحضور أول أيام المزادات

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 12:24 مساءً

شهدت محافظة العلا، اليوم، انطلاق فعاليات مهرجان تمور العلا، حيث توافد عدد كبير من الزوار لحضور أول أيام المزاد الذي يُسلط الضوء على تنوع وجودة التمور المنتجة في المحافظة؛ حيث تستمر المزادات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى 9 نوفمبر، مما يعزز فرص الاستثمار للمزارعين.

وعبّر المزارع عافت سنيان العنزي، أحد المشاركين، عن تقديره للجهود المبذولة من الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والتي أسهمت في دعم المزارعين وتوفير الخدمات اللازمة لعرض منتجاتهم بشكل مميز، مشيرًا إلى الخدمات المقدمة مثل توفير المقارّ المناسبة والكراتين وخدمات الدلالين.

وقال "العنزي" لـ"سبق": إن المهرجان فتح مجالًا لتوظيف الشباب والشابات، حيث نجد العديد من أبناء محافظة العلا يعملون في وظائف موسمية، مما يسهم في خدمة المصلحة العامة وأبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن العلا موطن للعديد من أنواع التمور؛ مثل البرني، المبروم، المشروك، العجوة، والعنبر، وتُسهم فعاليات المهرجان في إبرازها والترويج لها بشكل كبير.

من جهته، أشاد المزارع محمد البلوي بجلسات التدريب وورش العمل المخطط لإقامتها في الأسابيع القادمة، والتي تركز على تطوير مهارات المزارعين وتعزيز جودة المنتجات، مؤكدًا أن هذه الفعاليات ستساعدهم في تبنّي أفضل الممارسات الزراعية، وتحسين قدرتهم على المنافسة في الأسواق المحلية والدولية.

وذكر أحمد الرفاعي -أحد الزوار- أن زيارته للمهرجان كانت تجربة مدهشة بفضل التنظيم والتنويع في أنواع التمور، مما أتاح له فرصة لاكتشاف التمور المختلفة مثل البرني والعجوة والمجدول، مضيفًا أن المهرجان يوفر فرصة لاستكشاف الفعاليات القادمة التي تشمل ورش عمل وجلسات مع طهاة لتقديم طرق جديدة لاستخدام التمور.

يشار إلى أن مهرجان تمور العلا جزء من فعاليات "مواسم خيرات العلا" التي تهدف إلى تعزيز القطاع الزراعي في المنطقة وتقديم تجربة فريدة للزوار للاستمتاع بأفضل المنتجات المحلية، ويُعد المهرجان منصة مهمة للمزارعين والتجار للتواصل وتبادل الخبرات، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للعلا كوجهة اقتصادية وسياحية مميزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا