عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

من بين 18 مدينة مبدعة في اليونسكو.. الخبز الحساوي يحظى باهتمام طهاة العالم 

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 1:58 مساءً

من بين 18 مدينة مبدعة في شبكة اليونسكو على مستوى العالم، شاركت الأحساء المبدعة في معرض المدن المبدعة لفنون الطهي، والمقام في مدينة التمور بمدينة بريدة، بشراكة استراتيجية مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وهيئة فنون الطهي.

وقدمت الأحساء خلال المعرض الذي تستضيفه "بريدة المبدعة" في فنون الطهي، عروضاً حية لصناعة الخبز الحساوي الأحمر، بمشاركة الخبار "فيصل الربيع" والذي لاقى إقبال واسع من المدن العالمية المشاركة، ومشكلاً نقطة لقاء جذبتهم رائحة جذوع النخل وسط التنور المصنوع من الفخار.. في حين قدمت الأحساء لليوم التالي، عروضاً حية لصناعة خبر المسح الحساوي الشهير، وسط قبول واسع من الطهاة العالميين الحاضرين للمعرض، في حين شاركتهم الحرفية "آيات المحيمد" الوصفات الخاصة بالمسح الحساوي لإدخالها ضمن أطباق عالمية وسط تجارب لاقت استحسان الحضور. 

كما شاركت الأحساء بركن خاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية، لتعريف الدول المشاركة بثقافة الأحساء ومورثوها الشعبي والتاريخي، والاستماع إلى شروحات عن أبرز الحرف اليدوية مثل صناعة الخوص التي قدمت حية أمام الزوار. 

وسلط المعرض الضوء على التنوع الثقافي والثراء الطهوي الذي تتمتع به المدن المشاركة، من خلال طهي حية تتيح للزوار تجربة مجموعة من الأطباق المميزة التي تعكس تقاليد وثقافات كل مدينة من خلال أجنحة خاصة بكل مدينة، حيث تمكن الزوار من استكشاف مكونات وتقنيات الطهي التي تتميز بها كل مدينة، كما أتاح المعرض فرصة للزوار للتفاعل مع الطهاة والتعرف على المكونات المحلية وأساليب الطهي التقليدية والإبداعات المعاصرة التي تجعل كل مدينة متميزة في فنون الطهي.

وتهدف هيئة فنون الطهي من خلال هذا المعرض إلى الاحتفاء بمدينة بريدة كمدينة مبدعة في فنون الطهي، مما يسهم في تعزيز دورها ومكانتها ضمن شبكة المدن المبدعة لليونسكو، ودعم التفاعل الثقافي بين والمجتمع الدولي في مجال فنون الطهي.

الخبز الحساوي

معرض المدن المبدعة لفنون الطهي

معرض المدن المبدعة لفنون الطهي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا