عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

سمومها تقتحم المنازل.. حرائق "صناعية الشفا" بالرياض تتواصل والسكان يناشدون

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 3:41 مساءً

اشتكى سكان جنوب العاصمة ضمن الأحياء الواقعة حول صناعية الشفا من اندلاع الحرائق بشكل شبه متواصل، موضحين أن أغلبها في أراضٍ فضاء حول الصناعية تقريباً في المخلفات، مشيرين إلى أن سمومها تقتحم منازلهم القريبة والتي لا تبعد سوى أقل من 1.5 كيلومتر في بعض الأحياء ومنها حي التلال والمزيني وبدر وبدر النموذجي وغيرها.

وقالوا لـ"سبق" إنها تتكرر في الليل وأحياناً في النهار، الأمر الذي يتسبب في تصاعد سحابة سوداء كبيرة من الدخان السام والذي ينتشر في أرجاء الأحياء بشكل كبير، مما قد يتسبب في مشاكل بيئية وصحية خاصة للأطفال وكبار السن ممن يعانون من أمراض تنفسية غير التشوه البصري الذي تُحدثه.

وأضافوا: "خلال السنوات الخمس الماضية شهدت الأحياء حول صناعية الشفا تمدداً كبيراً؛ بسبب إنهاء جسر الباقرة والذي ربط طريق الإمام مسلم بعريض الحائر، ناهيك عن إزالة أجزاء كبيرة من تشليح الحائر"، مناشدين إيجاد حلول جذرية لتلك الحرائق المتكررة والتي أضرت بهم صحياً.

يشار إلى أن المجلس البلدي كان قد تلقى في وقت سابق قبل إنهاء فترته شكاوى من المواطنين حول تضررهم من "صناعية الشفا"؛ بسبب الحرائق والانبعاثات التي تحدث بشكل شبه مستمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا