عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في الفنون القتالية المختلطة والمصارعة المحترفة

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 4:44 مساءً

تصدّر المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قائمة ESPN كأكثر الشخصيات تأثيراً في فنون القتال المختلطة، والمصارعة الاحترافية.

وشارك في هذه التصنيفات أكثر من 30 شخصية بارزة في هذا المجال، شملت لاعبين، ومروجين، ومسؤولين تنفيذيين، ومديري، وإعلاميين، كما استند التقييم إلى عدة عوامل رئيسية، منها؛ القدرة على التأثير عبر اتخاذ القرارات، والوصول إلى التمويل اللازم لدعم الصفقات، والقدرة على التأثير في السوق، إلى جانب القدرة على تغيير المشهد الرياضي بمجرد الحضور.

نجح آل الشيخ في حشد تأثير كبير في عالم الملاكمة وفنون القتال المختلطة والمصارعة الاحترافية، إذ تميز تأثيره بشكل خاص في عالم الملاكمة، عبر تمكنه من إعادة تنشيط فئة الوزن الثقيل عبر توفير الدعم المالي والترويج اللازمين لتنظيم أبرز الأحداث في هذه الفئة المرموقة، ضمن فعاليات موسم .

ويبرز تأثير آل الشيخ أيضاً في رعايته الكبيرة لحدث UFC الذي سيُقام في "ذا سفير" لاس فيغاس يوم غدٍ (السبت)، إلى جانب تنظيمه لأول حدث لـ UFC في المملكة خلال الصيف الماضي، مع خطط لإقامة حدث آخر العام المقبل. 

كما أدى آل الشيخ دوراً محورياً في جذب WWE لاستضافة عدة فعاليات كبرى في المملكة سنويًّا، ضمن اتفاقية تمتد لعشر سنوات وُقعت في عام 2018.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا