عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"هلال الباحة" ينفذ فعاليّات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 6:31 مساءً

نفذت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، بمشاركة إمارة منطقة الباحة وجمعية قرن ظبي وفريق مشاة الباحة، فعاليّات بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي يوافق 14 سبتمبر 2024.

وأقيمت الفعاليّة بمتابعة من مدير عام الفرع سلطان المالكي، بوضع خطة اليوم العالمي للإسعافات الأولية وإقامة محاضرات إسعافية ودورات تدريبية استفاد منها عدد من منسوبي الجهات الحكومية والحضور الكريم.

وتضمنت الفعاليّات أيضًا واحدة في ممشى الحاوية تم من خلالها التعريف بأهمية تعلم الإسعافات الأولية ونشر ثقافة المهارات الإسعافية لأبرز الحالات المهددة للحياة من خلال إقامة محاضرة إسعافية ونقاط متوزعة لتعزيز المهارات الإسعافية لدى الحضور، ووزعت جوائز بعد المحاضرة إثر مسابقة لمعرفة استفادة الحضور من المحاضرة التوعوية

وكذلك تمت المشاركة في الفعاليّات بأركان توعوية وتعريفية للإسعافات الأولية وبأبرز المعدات والسيارات المستخدمة لدى الهيئة كباص واحد لتعدد الإصابات وعربة القولف والدراجات النارية التي تستخدم في إسعاف المصابين في المواقع التي يصعب وصول الإسعاف إليها، وبمشاركة عددٍ من المتطوعين والمتطوعات.

‏ويأتي حرص فرع الهيئة بمنطقة الباحة على تفعيل مثل هذه المناسبات لرفع مستوى ثقافة الإسعافات الأولية لدى أفراد المجتمع، وكيفية تقديم الخدمة الإسعافية لطالبيها، وأهمية اقتناء حقيبة الإسعاف؛ وطريقة التسجيل في الدورات الإسعافية الخاصة بالمجتمع لما لها من دور كبير في إنقاذ الأرواح أو التقليل من الإصابات التي قد تقع -لا قدر الله- في أي وقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا