عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تبنت جمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر أساليب مبتكرة لنشر الإسلام، حيث تجاوز عدد المستفيدين من خدماتها المتنوعة 19 ألف شخص في شهر أغسطس وحده، ومن أبرز هذه الابتكارات، برزت ”السيارة الدعوية“ ورحلات العمرة كوسائل فعالة لمخاطبة مختلف شرائح المجتمع.
وسجلت الجمعية خلال الشهر إسلام 124 شخصًا، منهم 93 رجلاً و31 امرأة، ليصل إجمالي عدد المسلمين الجدد منذ تأسيس الجمعية إلى 15,009.

15 ألف مقيم مستفيد


قدّم قسم الجاليات خدماته لـ 15,576 مستفيداً، وشملت هذه الخدمات توزيع 875 مادة دعوية، بالإضافة إلى تنظيم دعوية إلكترونية متنوعة مثل الدروس العلمية، المحاضرات العامة، المقاطع الصوتية والمرئية، والإجابة على الأسئلة الدعوية. كما شملت أنشطة القسم برامج دعوية وتعليمية مثل ”السيارة الدعوية“، برنامج ”دعوة ورحمة“، رحلات العمرة، المحاضرات العامة، ودورات تعليم اللغة العربية.

قدم قسم الدعوة خدماته لـ 2,180 مستفيداً، من خلال 875 مادة دعوية تم توزيعها في 5 برامج رئيسية، تضمنت المحاضرات، كلمات المساجد، الدروس الدينية، والكلمات الدعوية باستخدام الوسائل المقروءة والمرئية.
استفادت 1,980 امرأة من برامج القسم النسائي، الذي قدّم 6 برامج مختلفة، شملت الدروس والملتقى الأسري ودورات علمية. كما أسهمت برامج قسم الجاليات النسائي في تقديم دروس دينية للجاليات ودعوة غير المسلمين ومتابعة المسلمين الجدد.
جهود الجمعية أسفرت عن إسلام 95 شخصاً

شهدت الدعوة الإلكترونية دعوة 8,303 أشخاص للإسلام، وأسفرت الجهود عن إسلام 95 شخصاً، بينهم رجال ونساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا