عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"غلام": فهم تأثيرات التغيرات المناخية أمرٌ مهمٌ وبرامج التكيُّف تعزّز القدرة على مواجهتها

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 10:12 صباحاً

أكّد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن غلام؛ أن فهم تأثيرات التغيرات المناخية أمرٌ بالغ الأهمية، وبرامج التكيُّف تعزّز قدرتنا على مواجهتها.

وأضاف "غلام"؛ أن العالم العربي يحتفل في الخامس عشر من سبتمبر كل عام باليوم العربي للأرصاد، وشعار هذا العام "الأثر المناخي وبرامج التأقلم"، تزامناً مع الظروف الجوية والتغيرات المناخية المتسارعة.

وأوضح، أن الحاجة إلى فهم تأثير التغيرات المناخية وتطوير إستراتيجيات التكيف أصبحت أمراً بالغ الأهمية في هذه الأيام، لافتاً إلى أن تأثيرات المناخ لا تقتصر على فقط، وتمتد لتشمل الصحة العامة والاقتصاد والنظم البيئية، ولذلك فإن التكيُّف تعمل على تعزيز قدراتنا على مواجهة هذه التحديات بطرقٍ مبتكرة ومستدامة؛ مما يساعد على حماية المجتمعات وتخفيف الأضرار.

وأشار إلى أن الاستثمار في هذه البرامج والمشاريع للتكيُّف والتأقلم لم تعد خياراً في الوقت الحالي؛ بل ضرورة مُلحة لضمان مستقبلٍ مستدامٍ وآمنٍ للأجيال المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا