عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعد سفره للزواج من "سورية".. اختطاف شاب بحمص و3 دول تتدخل لتحريره

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 12:04 مساءً

أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم الأحد تحرير مواطن اختطف في محافظة حمص وسط ، بعد ذهابه للزواج من فتاة سورية.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد على موقع "" أن: "وزارة الخارجية أعلنت إطلاق سراح المواطن العراقي أبو الحسن حميد مساعد، والذي اختطف قبل 3 أسابيع في منطقة البياضة بريف حمص، بعد قدومه من محافظة البصرة لغرض الزواج من فتاة سورية".

وأضاف البيان وفق روسيا اليوم أنه: "بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها سفارة في دمشق وبيروت، وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي، والتواصل المباشر مع القيادات الأمنية في الحكومة السورية والجهات الأمنية اللبنانية، ممثلة بقيادة المخابرات، تم تحرير المواطن".

وتابع أن: "العصابة التي قامت بالاختطاف كانت قد طالبت بفدية مالية قدرها 500 ألف دولار، إلا أن السفارة العراقية وجهاز المخابرات الوطني تمكنا من تحريره دون الدخول في أي مفاوضات مع الخاطفين، وسيتم التعامل مع الجناة وفقًا للقانون من قبل الجهات المختصة".

وأكدت الوزارة على التزامها الثابت بحماية مواطنيها في الخارج، معربة عن تقديرها للتعاون المثمر بين الأجهزة الأمنية العراقية ونظرائها في سوريا ولبنان، والذي أسهم في تحقيق هذا النجاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا