عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أمير "الباحة" يتسلّم "شُعلة" دورة الألعاب 2024

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 5:04 مساءً

تسلّم أميرُ منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، شعلةَ دورة الألعاب الثالثة 2024، بمقر الإمارة، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني.

وأشاد أمير منطقة الباحة بالدعم السخي من القيادة الحكيمة، حفظها الله، للقطاع الرياضي والرياضيين في المملكة، مؤكدًا أنّ الألعاب السعودية تعكس ما وصلت إليه الرياضة الوطنية من تطور ملحوظ وإنجازات متتالية.

وتمنّى أميرُ الباحة التوفيقَ لجميع المشاركين في منافسات هذا العام؛ لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، معربًا عن سروره بوصول الشعلة لمنطقة الباحة، وجولتها في أبرز المعالم السياحية والثقافية والتاريخية بالمنطقة.

وتسلّم الأميرُ الدكتور حسام بن سعود الشعلةَ من رئيس نادي المخواة ماشي بن محمد العُمري، وتناوب على حمل الشعلة بمقر الإمارة الحكمُ الدولي خالد الزهراني، الحاصل على الشارة الدولية 2008، والذي شارك في تحكيم تصفيات كأس العالم 2010، وتحكيم بطولة كأس الخليج الأولمبية 2008، وحكم في جميع مسابقات الاتحاد لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام بمنطقة الباحة من 2007 إلى 2011.

وأكملت "الشعلةُ" مسيرتَها لجامعة الباحة، بحضور عدد من الطلاب ليحملها رئيس نادي الباحة لذوي الاحتياجات الخاصة علي صالح الشيخ، الرئيس التنفيذي لنادي ذوي الإعاقة بالباحة، الحاصل على الميدالية الذهبية للألعاب السعودية لكرة الهدف بالنسخة الأولى والثانية.

وتناوب على حمل الشعلة لاعبُ نادي الباحة لذوي الإعاقة في كرة الطائرة جلوس ورمي الجلة والرمح بندر الغامدي، الذي حقّق فضية بطولة المملكة لألعاب القوى لجميع الإعاقات 2022، وبرونزية بطولة المملكة لألعاب القوى لجميع الإعاقات ، وتأهل للدوري الممتاز للعبة الطائرة جلوس.

وتوجّهت "الشعلة" إلى أحد أبرز المعالم السياحية في منطقة الباحة، قرية الملد التراثية؛ حيث حملها صالح الغامدي، وهو مدرب سباحة معتمد من الاتحاد الآسيوي، وقائد كشفي دولي، ولاعب قوى سابق، وحكم درجة أولى لألعاب القوى، الذي بدوره سلّم الشعلة إلى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى مشرف الغامدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا