عرب وعالم / السعودية / عكاظ

زيلينسكي: وصول الأسلحة الغربية ببطء وراء خسائرنا أمام روسيا

أقر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم (الأحد) بتكبد قواته خسائر فادحة أمام الهجوم الروسي، معزياً ذلك إلى وصول الأسلحة الغربية ببطء شديد لتجهيز قواته بشكل صحيح.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع شبكة (سي إن إن): «الوضع في شرق أوكرانيا صعب للغاية، ونصف ألوية الجيش غير مجهزة في المنطقة»، مضيفاً: «لهذا السبب نخسر الكثير من الناس، نخسرهم لأنهم ليسوا في مركبات مسلحة، ليس لديهم مدفعية، ليس لديهم قذائف مدفعية».

وأشار إلى أن حُزم المساعدات العسكرية التي وعدت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية تصل ببطء شديد، مشدداً بالقول: «نحتاج إلى تجهيز 14 لواء لتكون جاهزة للقتال، حتى الآن، لم نجهز حتى أربعة ألوية».

واعتبر الرئيس الأوكراني تسليح بلاده يدعم جهود المفاوضات، مجدداً مطالبته باستخدام الأسلحة الأمريكية بعيدة المدى، لضرب أهداف عسكرية في عمق روسيا.

وقال زيلينسكي: «كييف تحتاج إلى هذا الإذن، لأن الطائرات الروسية التي تقصف البنية التحتية بدأت العمل على مسافة تصل إلى 500 كيلومتر من خطوط المواجهة، مقارنة بـ150 كيلومترا في وقت سابق».

وبحسب وكالة «رويترز» فإن زيلينسكي سيلتقي الرئيس جو خلال هذا الشهر، وسيقدم له خطة لإنهاء الحرب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا