عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الدوحة ومعالمها السياحية الجديدة مقصد الزوّار السعوديين خلال إجازة اليوم الوطني 94

بعدما استقبلت أكثر من 755 ألف زائر سعودي خلال النصف الأول من العام الحالي، تستعد العاصمة القطرية الدوحة لاستقبال المزيد من الزوّار السعوديين خلال إجازة نهاية الأسبوع الطويلة التي تصادف اليوم الوطني للمملكة العربية .

وبفضل التقارب الجغرافي والثقافي، يختار المسافرون السعوديون قضاء إجازاتهم القصيرة في المناطق الأقرب التي تتصدرها العاصمة القطرية الدوحة.

وتطرح فنادق الدوحة العديد من العروض لاستقبال الأشقاء السعوديين خلال إجازة نهاية الأسبوع الطويلة، إضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلبي تطلعات جميع الزوّار.

جزيرة قطيفان

تضم منتجع ريكسوس بريميوم قطيفان شمال الجزيرة المفعمة بالحيوية وفي المنتجع الفاخر «ريكسوس بريميوم» الذي يعدّ ملاذاً فاخراً، حيث يجمع بين الترفيه والتسلية. يضم المنتجع أماكن الإقامة الفخمة والإطلالات البانورامية، ما يصنع لحظات تجتمع فيها الفخامة مع التشويق إضافة إلى تجارب الاسترخاء وتناول الطعام ضمن مجموعة ثرية من المطاعم المختلفة.

حديقة مريال للألعاب المائية

تضم حديقة مريال للألعاب المائية مجموعة متنوعة من معالم الجذب المشوقة التي تناسب جميع أفراد الأسرة، وعلى رأسها 53 زحليقة مائية و69 معلم جذب. كما تضم الحديقة آيكون الذي يبلغ ارتفاعه 85 متراً وهو أعلى برج ألعاب مائية في العالم. تمتد الحديقة على طول الشواطئ الرملية، ما يوفر خلفية مثالية للاسترخاء والاستمتاع بنسيم البحر العليل.

ميناء الدوحة القديم

يشكل ميناء الدوحة القديم أحد أبرز معالم الجذب للزوّار بسبب موقعه الاستراتيجي المميّز بالقرب من متحف الفن الإسلامي والمتحف الوطني، ومناظره الخلابة التي تضم شوارع ملّونة بأجمل الألوان ومحطة كبرى للسفن السياحية، وأكثر من 50 مقهى ومطعماً، وما يزيد على 100 متجر و150 شقة فندقية، وسوقاً كبيراً للسمك.

تتواصل الأنشطة الاحتفالية في ميناء الدوحة القديم ليكون فرصة استثنائية تقدّم أجواء احتفالية نابضة بالحياة للأشقاء السعوديين، من كافة الفئات العمرية وتمزج بين عراقة التقاليد والطابع العصري الفريد.

مشيرب قلب الدوحة

تعتبر «مشيرب قلب الدوحة» عاصمة الفعاليات والأنشطة الرائعة بالدوحة التي تناسب جميع الفئات العمرية لقضاء أوقاتٍ لا تنسى ولحظات ممتعة. وتستضيف «مشيرب» العديد من الفعاليات المتخصصة وخاصة التراثية ومنها ساحة متحف بيت الشركة وشارع الكهرباء وساحة براحة وساحة النخيل ومشيرب غالاريا وغيرها.

وتعد مشيرب ضمن أفضل المناطق الترفيهية في العالم من حيث الاستدامة، وتعد وجهة مدنية مزدهرة مصممة لتعزيز أسلوب الحياة والترفيه والأعمال بتوافق مثالي. ويمثّل موقعها في قلب الدوحة المكان الأمثل والخدمات التجارية والسكنية والمدنية.

وتعتزّ مشيرب قلب الدوحة بحصول مبانيها على شهادة «الريادة في التصميم المراعي لاستهلاك ومتطلبات (LEED)» من الفئتين الذهبية أو البلاتينية، لاتباع المشروع أعلى المعايير العالمية الخاصة بالمباني الصديقة للبيئة، كما سجلت مشيرب رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس لأكبر موقف للسيارات تحت الأرض على مستوى العالم، ويضم 10,017 موقفاً . وقد تبنت مشيرب قلب الدوحة منذ تأسيسها التقنية المتقدمة في بنيتها التحتية وخدماتها لتواكب المتطلبات المتطورة للأجيال القادمة.

الويست ووك

يعد الويست ووك أحد المشاريع التى صممت لتلبي معايير الحياة العصرية في منطقة الوعب بالدوحة حيث يضم الكثير من الخيارات للاستمتاع بالأطعمة اللذيذة والأنشطة العائلية المشوقة للزوار. ويتميّز وست ووك بموقعه بالقرب من العديد من الوجهات الأكثر شهرة في العاصمة مثل أسباير زون وفيلاجيو مول ويمزج هذا المشروع المذهل بين الزخارف القطرية التقليدية والعناصر الحديثة ويضم فندقاً فاخراً، وشققاً سكنية، ومكاتب ومطاعم فاخرة وأكثر من 160 متجراً متنوعاً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا