عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

لمدة 90 يومًا متواصلة.. باكستان تُعفي السعوديين من تأشيرة الدخول المسبقة

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 6:47 مساءً

سيتمكّن المواطنون السعوديون من الاستفادة من الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى باكستان والمكوث فيها لمدة 90 يومًا لأول مرة، بعدما أعلنت الحكومة الباكستانية مؤخرًا عن إعفاء مواطني ودول مجلس التعاون من تأشيرة الدخول لأراضيها.

وأكدت الحكومة الباكستانية أنه في إطار "سياسة التأشيرات المعدلة" لحكومة باكستان، لم يعد مطلوبًا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي "GCC" التقديم للحصول على تصريح سفر إلكتروني، أو تأشيرة عبر نظام التأشيرات الإلكترونية الباكستاني للدخول إلى باكستان لأغراض العمل أو .

وأضافت: أنه يمكن الآن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي السفر إلى باكستان لأغراض العمل أو السياحة دون الحاجة إلى تأشيرة.

تضمّ باكستان مدنًا جميلة ومختلفة؛ منها إسلام آباد العاصمة، وكراتشي، وروالبندي، ولاهور، وبهاولبور، وملتان، وفيصل آباد، ودير غازي خان، وجان بور، وأحمد بور، وسيال كوت، وسرقوده، ورحيم يارفان، وحيدر آباد، وكويته، وبيشاور.

إسلام آباد هي العاصمة، وتتمتّع بالكثير من المناظر الطبيعية الجميلة، وهي مدينة منظمة وشوارعها نظيفة، وتحيط بالمدينة هضبة بوتاهار وتلال مارجالا والتلال السفحية لجبال الهيمالايا، وبها أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات أشهرها الإبل، وبها معالم سياحية ودينية وثقافية وترويحية، ويعود تاريخها إلى العصور القديمة، وأهم الأماكن مسجد الملك فيصل، ومتحف لوك فيرسا، والنصب التذكاري لباكستان، ومتحف الجيش الباكستاني، ومتحف تاكسيلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا