عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

السعوديان "شريف" و"سوهاوي" يرفعان عَلَم المملكة على قمة جبل إلبروس في روسيا

تمكَّن الشابان محمد أمين شريف وخالد سوهاوي من رفع عَلَم المملكة العربية عاليًا على قمة جبل إلبروس في روسيا الاتحادية، الذي يُعدُّ أعلى قمة في أوروبا وروسيا، ويحتل المرتبة العاشرة عالميًّا بارتفاع يبلغ 5.642 مترًا.

وعن تجربته في تسلق جبل إلبروس قال محمد أمين شريف: "لقد حققنا الهدف المطلوب من المغامرة برفع عَلَم السعودية عاليًا على قمة جبل إلبروس، الذي يُعدُّ أعلى قمة جبل في أوروبا، ومن بين أعلى القمم في العالم. لقد كانت المغامرة صعبة جدًّا في ظل الظروف المناخية الصعبة، وانخفاض ، إضافة إلى العديد من التحديات التي تمكنا من تجاوزها؛ للوصول إلى الهدف المطلوب".

ومن جانبه، قال المغامر خالد سوهاوي: "لقد تمكنت من تحقيق إنجاز يُضاف إلى سلسلة الإنجازات التي يحققها شباب السعودية. وبوصولي إلى قمة جبل إلبروس تمكَّنت من تسجيل اسمي ضمن مَنْ يصل للقمة. أنا فخور بهذا الإنجاز، وسأسعى لتعزيزه في المغامرات المقبلة".

وأضاف: "لم يكن الوصول للقمة سهلاً؛ فقد واجهنا العديد من الصعوبات والتحديات، من بينها الأجواء المناخية والبرد، إضافة إلى الارتفاعات التي تقل فيها نسبة الأكسجين، وغيرها.. ولكنَّ عِشْقَنَا لرفع عَلَم بلادي (المملكة العربية السعودية) خفاقًا -والحمد لله- هوَّن علينا المصاعب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا