عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الباشا": متدربات الدفعة الأولى من "رواد الطهاة" يمثلن نواة لجيل جديد من الطاهيات السعوديات الماهرات

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 12:03 مساءً

قال الشيف التنفيذي والمدرب في ريادة الأعمال محمد الباشا: "إن الدفعة الأولى من المتدربات المتخرجات من برنامج رواد الطهاة، الذي نظمه مركز إيليت شيفز، بدعم من الصندوق الثقافي، تمثل نواة لجيل جديد من الطاهيات السعوديات اللاتي يتمتعن بالشغف والمهارة اللازمة للتفوق في مجال الطهي"، معربًا عن فخره الكبير بالمتدربات المتخرجات في هذه الدفعة.

وأوضح "الباشا" أن البرنامج، الذي استمر على مدى عدة أشهر، وشمل تدريبًا عمليًا ونظريًا إلى جانب التدريب الميداني في فنادق الخمس نجوم، يعزز من قدرة الشابات على الانخراط في سوق العمل بثقة كبيرة، وتقديم إبداعاتهن في مجال الطهي على المستويين المحلي والعالمي.

وأضاف أن ما يميز هذا البرنامج هو الدمج بين تدريب المتدربات على فنون الطهي وريادة الأعمال، مما يتيح لهن فرصة فتح مشاريعهن الخاصة والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن قطاع الطهي في المملكة يشهد تطورًا ملحوظًا وإقبالًا متزايدًا من الشابات السعوديات، اللاتي أثبتن جدارتهن في هذا المجال ونافسن الشباب بشكل متميز.

وأكد "الباشا" أن هذه المبادرات تعد خطوة مهمة نحو دعم الشابات السعوديات وإبرازهن كقادة في قطاع الطهي، مما يسهم في خلق اقتصاد قائم على الإبداع والابتكار، ويحقق مستهدفات "رؤية المملكة 2030" في تمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف المجالات.

وكانت هيئة فنون الطهي قد أعلنت الانتهاء من بناء استراتيجيتها لتطوير قطاع الطهي بالمملكة في مطلع نوفمبر 2020م، وشملت الاستراتيجية أدوات دعم وتمكين المواهب، وتفعيل الحراك الإبداعي في فنون الطهي، وآليات تطوير البنية التحتية للقطاع، وتعزيز التواصل الدولي.

يُذكر أن مركز نخبة الطهاة "إيليت شيفز" كان قد نظم مؤخرًا حفلًا لتخريج الدفعة الأولى من برنامج "رواد الطهاة"، التي ضمّت 14 متدربة تعلمن فنون الطهي، وذلك بدعم من الصندوق الثقافي لتدريب 36 متدربًا خلال مدة البرنامج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا