عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين بالدمام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة العامة لشؤون الأسواق، حملة مشتركة، على الباعة المخالفين الذين يمارسون الافتراش العشوائي في الطرق والشوارع وعلى الأرصفة، في حي القزاز، ومنطقة سوق سيكو بالدمام، بالتعاون مع شرطة المنطقة الشرقية، وبلدية الدمام.
وأسفرت الحملة عن رفع ما يقارب 6 أطنان من الخضار والفواكه، والمتروكات، وضبط 20 فرداً من الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع في الأسواق، مشيرة إلى أن الحملة تأتي استمراراً لحملاتها المشتركة للقضاء على ظاهرة، وإزالة التشوه البصري.
خلال تنفيذ الحملة - اليوم

تقرير صحيفة "اليوم"

وكانت ”اليوم“ نشرت تقرير بعنوان ”تتكرر أسبوعيًا.. ”بسطات الجمعة“ تشوه الشوارع المحيطة بسوق سيكو“، اشتكى خلاله أهالي وزوار المنطقة من الظاهرة التي تتسبب في إزعاج كبير وتؤثر سلبًا على جودة حياتهم، مشيرين إلى أنه يصعب عليهم التنقل بحرية أو حتى الوصول إلى منازلهم بسبب الازدحام الشديد، كما أن انتشار البسطات العشوائية يشوه المنظر العام للمنطقة ويؤثر على سمعتها التجارية، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل العاجل لمعالجة الظاهرة السلبية، وتنظيم حركة البيع في السوق، بما يضمن انسيابية الحركة المرورية ويحافظ على المظهر الحضاري للمدينة.

مخالفات تسبب التشوه البصري

وذكرت أمانة الشرقية بأنها تكثف حملاتها ضد الافتراش العشوائي المخالف لمنع تجمعات الباعة المخالفين وافتراش الأرصفة بالطرق العامة؛ الذي يتسبب في خلق مظاهر التشوه البصري، وبيع البضائع مجهولة المصدر، مبينة بخطر ما يقوم به الباعة الجائلين المخالفين من عرض الخضار والفواكه عشوائيا، في أماكن تفتقر لأبسط الاشتراطات الصحية، حيث تعرض المستهلكين للخطر.
وأشارت إلى أنها تحرص ضمن جهودها على مراقبة الأسواق، ومعالجة التشوهات البصرية، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة، وتحسين المشهد الحضري، منوهة إلى استمرارها بخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، والارتقاء بجودة الحياة، داعية الجميع للتعاون والإبلاغ عن المتسببين بتلك التشوهات من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا