عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

في إطار الجولة الترويجية لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني.. نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب 2024

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 8:20 مساءً

نيابةً عن الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، تسلّم الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة، اليوم، شعلة دورة الألعاب 2024 بجامعة الملك خالد، وذلك في إطار الجولة الترويجية للشعلة لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني.

وأعرب النائب عن اعتزازه بحمل شعلة الدورة والاحتفاء برمزيتها ودعم الرياضيين المشاركين في الحدث، بالإضافة إلى وصول مسيرتها إلى المنطقة وجولتها في أبرز المعالم الحضارية والسياحية في عسير.

وثمّن الأمير خالد بن سطام دور دورة الألعاب السعودية في تعزيز روح المنافسة الرياضية والارتقاء بمواهب الرياضيين السعوديين في مختلف الألعاب، كما أشاد بحرص ومتابعة الرياضة، التي أسهمت في تحقيق قفزات نوعية للرياضة السعودية في الآونة الأخيرة.

وتسلّم نائب أمير المنطقة شعلة الدورة من الشاعر عبد الله الشريف، كاتب أوبريت مهرجان الجنادرية، وتناوب على حمل الشعلة لاعب التايكوندو محمد مداوي، الحاصل على ذهبية دورة الألعاب السعودية ، وبطل المملكة والعرب، وخامس العالم.

وبدأت جولة الشعلة في منطقة عسير بزيارة القرية التراثية في متنزه الحبلة السياحي، حيث حمل الشعلة رئيس نادي ضمك السابق صالح أبو نخاع، عضو الاتحاد لكرة القدم سابقًا، قبل أن تحملها لاعبة المنتخب السعودي للبادل سارة سلهب، بطلة دورة الألعاب السعودية 2022، وصاحبة المركز الثاني بدورة الألعاب السعودية 2023.

كما انتقلت الشعلة إلى أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير "قرية آل خلف التراثية"، وحمل الشعلة العداء حامد البيشي، الفائز بذهبية التتابع في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان 2002، وذهبية بطولة آسيا "تتابع" بالدوحة 2006، وذهبية أسياد آسيا 400 متر تتابع في غوانزو 2010. ثم حملت الشعلة بعد ذلك لاعبة المبارزة العنود الشريف، الحاصلة على ذهبية بطولة نادي القادسية الكويتي الصيفية وحققت ذهبية البطولة الدولية بالكويت وشاركت بالعديد من بطولات المبارزة للسيدات بالمملكة وحققت مراكز متقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا