عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة 20 خبيرًا

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 8:58 صباحاً

افتتحت بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتمريض، تحت شعار "التمريض الممكن.. سد الفجوة بين التعليم والابتكار والتميز"، والذي يشارك فيه 20 متحدثًا من الخبراء من داخل المملكة وخارجها، ويحضره أكثر من 1000 من الكوادر الطبية التمريضية.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة ألقاها د.عبدالله بخاري المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية، رحّب فيها بالمتحدثين والحضور واللجنة المنظمة، والشركات الراعية؛ مشددًا على أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة، بالنظر إلى أن التمريض من المهن الاستراتيجية في نظم الرعاية الصحية وأحد أهم مرتكزاتها؛ مشيرًا إلى أن هذه النسخة تتميز بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء المحليين والدوليين؛ حيث يخضعون لنقاش حزمة من الموضوعات المهمة التي من أبرزها التحديات التي تواجه مجال التمريض، في ظل التطور العلمي والتكنولوجي، وأيضًا البحث عن الحلول المناسبة لها، بجانب المهارات المطلوبة لتطوير التمريض، وسبل رفع كفاءة الكوادر الوطنية، والنظرة المستقبلية لهذا التخصص في ظل رؤية المملكة 2030.

كما أكد أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب حرصت منذ تأسيسها، على دعم منظومة التعليم الطبي والتدريب والتأهيل، وقامت بتدريب أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة بكافة مستشفياتها، بالتعاون مع 22 جامعة محلية، بالإضافة إلى التوسع النوعي في الزمالة والدبلومات الصحية؛ حيث وصل عددها إلى 43 برنامجًا، ومن خلالها تم تدريب وتأهيل أكثر من 500 ممارس صحي. كما أطلقت المجموعة برنامج الابتعاث الخارجي الأكبر من نوعه في القطاع الصحي الخاص بالمملكة، بالتعاون مع عدة جامعات غربية وأمريكية بارزة. ثم الحضور عرضًا مرئيًّا عن المؤتمر وفعالياته وكذلك موضوعاته.

بعد ذلك ألقى أ.فيصل العنزي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، كلمة قال فيها إن اللجنة بذلت جهدًا حثيثًا من أجل التحضير المتميز للمؤتمر؛ مضيفًا أن المناقشات والأطروحات التي ستقدم خلال جلساته، ستتيح فرصة كبيرة لنقل أحدث الممارسات والتجارب النوعية للمشاركين، وستسهم -بمشيئة الله- في الارتقاء بمستوى الكوادر الطبية المتخصصة في التمريض؛ وبالتالي تحسين جودة خدمات الرعاية التمريضية في المملكة؛ لا سيما وأن المتحدثين لديهم خبرات كبيرة.

عقب ذلك قام راعي الحفل أ.د.سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية، بتكريم الشركات الراعية، التي كان لها دور متميز في إنجاح هذا المؤتمر، ومن ثم تم التقاط صور تذكارية جمعت العلماء المتحدثين وأعضاء اللجنة العلمية مع راعي الحفل، الذي قام في الختام بافتتاح المعرض المصاحب، الذي تشارك فيه عدد من كبرى الشركات الطبية المتخصصة في تقنيات الرعاية الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا